Herelllllan
herelllllan2

الأرصاد ينبه من ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات القادمة

يمانيون../
نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق الصحراوية من ارتفاع درجات الحرارة نهاراً خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

كما نبه المركز في نشرته الجوية قاطني المناطق الساحلية من الطقس الحار والرطب.

وأشار إلى أن الأجواء في المرتفعات الجبلية ستكون غائمة جزئيا والفرص مهيأة لتشكل خلايا من السحب الركامية، يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا خلال فترتي الظهيرة والمساء على مناطق متفرقة منها وتمتد لأجزاء من الهضاب الداخلية.

فيما الأجواء بالمناطق الساحلية ستكون حارة ورطبة، غائمة جزئيا إلى غائمة، حيث تتشكل السحب الركامية يرافقها هطول أمطار متفرقة متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لسواحل محافظتي المهرة وحضرموت مع إمكانية امتدادها الى أجزاء من سواحل شبوة، أبين ولحج.

وذكر المركز أن الأمطار ستشمل أجزاء متفرقة من السواحل الغربية والمرتفعات الداخلية المحاذية لها والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، تصل أقصى سرعة لها إلى 28 عقدة، مثيرة للأتربة والرمال تتدنى معها الرؤية الأفقية.

وفي المناطق الصحراوية، أفادت النشرة الجوية أن الطقس سيكون شديد الحرارة صحو إلى غائم جزئيا، مع إمكانية تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على صحاري المهرة وحضرموت وأجزاء من محافظات شبوة، مأرب والجوف والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة.

وفي أرخبيل سقطرى سيكون الطقس غائماً جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح موسمية جنوبية غربية، تتراوح سرعتها ما بين 25- 40 عقدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com