Herelllllan
herelllllan2

مبادرة طوعية لاقتلاع شجرة القات وإحلالها بمحصول البطاطس في ذمار

يمانيون- دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم بمديرية ضوران، مبادرة طوعية لاقتلاع شجرة القات من حقول المزارعين وإحلالها بمحصول البطاطس.

وأوضح مدير مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري أن المبادرة بدأت اليوم بإقتلاع شجرة القات من مساحة 2 هكتار تابعة لثلاثة مزارعين وجرى استبدالها بزراعة خمسة أطنان من بذور البطاطس المقدمة ضمن المبادرة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار مبادرة ذاتية أطلقها مكتب الزراعة والري بالتنسيق مع المركز الأول لإنتاج البذور والتي تتضمن تقديم بذور البطاطس للمزارعين المبادرين باقتلاع شجرة القات وإحلالها بمحصول البطاطس.

ولفت إلى أنه سيتم مواصلة تنفيذ المبادرة في عدد من المناطق الزراعية بالمحافظة كقاع جهران وعنس وذمار وباقي المديريات للحد من انتشار زراعة القات التي تشكل تهديد للقطاع الزراعي.

وأكد الجشاري، أهمية تفاعل المزارعين والاستفادة من المبادرات المعلنة والتوسع في زراعة المحاصيل النقدية واستغلال موسم الأمطار، بما يسهم في تقليص الفجوة الغذائية وصولا إلى الاكتفاء الذاتي من الحبوب والخضروات.

ودعا المزارعين إلى الاقتداء بمزارعي قاع بكيل في مديرية ضوران من خلال المبادرة إلى اقتلاع شجرة القات من مزارعهم والحد من توسع زراعة القات في القيعان والوديان الزراعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com