رسالة اليمن الى العالم

تنفيذي أمانة العاصمة يناقش تقارير الأداء خلال النصف الأول

يمانيون- ناقش المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، تقارير أداء المكاتب التنفيذية خلال النصف الأول من العام الجاري.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول الأمانة محمد الصرمي وعضوي الهيئة الإدارية حمود النقيب وشرف الهادي ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، مستوى أداء وإنجاز المكاتب التنفيذية لمهامها وأعمالها وتقييم مستوى تحصيل الموارد المالية المحلية والمشتركة خلال النصف الأول.

واطلع الاجتماع على تقرير مدير مكتب المالية بالأمانة محمد الجنيد المتضمن مستوى تحصيل الموارد المالية المحلية والمشتركة بالأمانة خلال النصف الأول من العام 2020م.

كما استعرض المجتمعون تقرير مدير مكتب الاوقاف بالأمانة عبدالله عامر حول مستوى الأداء والانجاز في مشاريع وأراضي الأوقاف والحفاظ عليها من المعتدين ومستوى تحقيق الإيرادات عن الربط خلال الفترة ذاتها.

وتطرق التقرير إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه مكتب الأوقاف بالأمانة والحلول المقترحة للحد من العبث بأراضي وأموال الوقف.

وتناول الاجتماع التقرير النصفي لأداء وإنجازات مكتب الصحة بالأمانة والأنشطة والبرامج والخدمات بحسب الأهداف الواردة في برنامج الأداء الحكومي وفقاً للرؤية الوطنية، قدمه مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني.

واستمع الاجتماع إلى تقريري هيئة الزكاة ومكتب الاتصالات بالأمانة حول مستوى الأداء والانجاز في تحقيق الإيرادات عن الربط الفعلي وكذا الصعوبات والحلول والمعالجات المقترحة لتنمية الموارد.

وفي الاجتماع أشاد أمين العاصمة بدور المكاتب التنفيذية التي حققت زيادة عن الربط في الإيرادات .. مهيباً بالمكاتب التي حققت عجز وتدني في تحقيق الإيرادات، مضاعفة جهودها بما يساعدها في تنمية الموارد وتحصيلها.

وأكد حرص أمانة العاصمة على دعم ومساندة جهود مكتب الأوقاف لحصر وتوثيق وحفظ أموال ومشاريع وأراضي الأوقاف .. مبيناً أن أراضي الأوقاف تتعرض لاعتداء، ما يتطلب تكامل الجهود لإيقافها.

ووجه عٌباد مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات بضبط المعتدين على أراضي وممتلكات الأوقاف وإحالتهم إلى الجهات المختصة .. مشدداً على ضرورة اضطلاع مسئولي المكاتب التنفيذية والمديريات بمتابعة الجهات التي لا توارد الواجبات المستحقة عليها لهيئة الزكاة.

ولفت إلى ضرورة التعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد لتحصيل وتنمية الإيرادات الوقفية .. داعيا وكلاء الأوقاف والمنتفعين بالأعيان الوقفية إلى إبراء الذمة أمام الله بدفع ما عليهم دون إنقاص وتحمل المسئولية في حماية مال الوقف وفقاً لما حدده الشرع والقانون.

وطالب أمين العاصمة مسئولي القطاعات بالأمانة ومدراء المديريات بسرعة تسليم التقرير النصفي للأداء خلال فترة أقصاها أسبوع تمهيداً لرفعه إلى رئاسة الوزراء .. مشدداً على ضرورة رفع مستوى أداء العمل بالمكاتب التنفيذية وتنمية مواردها المالية.

قد يعجبك ايضا