Herelllllan
herelllllan2

ظریف: الكيان الصهيوني هو الراعي الكذاب في موضوع عدم انتشار الاسلحة النوویة

يمانيون| وكالات
وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الكيان الصهيوني بانه الراعي الكذّاب في موضوع عدم انتشار الاسلحة النووية
وفي رسالة بالفيديو وجهها ظريف الجمعة إلى الاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة بمناسبة اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية، أكد أن أمريكا بخروجها من الاتفاق النووي ومعاهدة حظر الصواريخ النووية متوسطة المدى قد وجهت ضربة كبيرة لمعاهدة حظر الانتشار النووي.

ووفقا لوكالة “إرنا” انتقد بشدة الدولة الأولى والوحيدة المستخدمة للقنبلة الذرية أي أمريكا التي قصفت بها سكان مدينتي هيروشيما وناغازاكي الأبرياء في اليابان قبل 75 عاما، معربا عن أمله أن يشكل هذا الاجتماع دعما لتقوية التعبئة العالمية لتخلص البشرية من كابوس السلاح النووي.

وأشار ظريف إلى الطلبات المتكررة من قبل اجتماعات مراجعة معاهدة حظر الاسلحة النووية لإزالة مثل هذه الأسلحة والراي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية لمنع استخدامها، شددا على الدول النووية تنفيذ التزاماتها بصورة صريحة في إطار خطة مجدولة.

وقال: إن أمريكا لم تعمل فقط على تحديث وتقوية ترسانتها عبر انتاج أسلحة نووية جديدة، بل أنها تهدد الدول الأخرى أيضا، وهي بخروجها من الاتفاق النووي ومعاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى قد وجهت ضربة كبيرة لمعاهدة حظر الانتشار النووي “ان بي تي”.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني: إن أمريكا تدعم الكيان الصهيوني في حين أن هذا الكيان العدواني، لا يعد فقط المالك الوحيد للسلاح النووي في منطقة الشرق الأوسط بل يعمل أيضا على تهديد دول المنطقة نوويا من خلال ممارساته السرية وفبركته الأكاذيب، وهو يلعب منذ أكثر من 60 عاما دور الراعي الكذّاب بنداء عدم الانتشار النووي.

وشدد على المجتمع الدولي ارغام الكيان الصهيوني على الانضمام لمعاهدة “ان بي تي” والرضوخ لعمليات التفتيش من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية من دون امتلاك السلاح النووي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com