Herelllllan
herelllllan2

وردنا الآن…وثائق تكشف علاقة الرئيس الأسبق صالح بقضايا الأمة.. وهذا ماكان يفعله لفلسطين.. تفاصيل!

يمانيون| متابعات
كشفت السلطات في صنعاء عن وثائق وتفاصيل حول علاقة نظام الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح بإسرائيل , جاء ذلك في مؤتمر صحافي لمتحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع , اليوم الاحد.

وقال العميد سريع ان العلاقة السرية بين سلطة الرئيس الأسبق صالح والكيان الصهيوني والزيارات المتبادلة بين الجانبين وكذلك اللقاءات ,تكشفها بعض الوثائق , واعد ذلك جزءاً من الأطماع الإسرائيلية في اليمن , رابطا بين تلك الاطماع والحرب الذي يقوده التحالف بقيادة السعودية .

واضاف ان الاهتمام الإسرائيلي باليمن لا يقتصر على باب المندب أو البحر الأحمر أو بالجزر اليمنية أو بالساحل الغربي فقط بل يمتد إلى الجوانب الاقتصادية والثقافية والزراعية والأمنية والعسكرية.

واضاف ان العلاقة بين سلطة صالح والكيان الصهيوني في العام 2007م مستوى عال من التواصل والتنسيق وتبادل الزيارات على مستويات عدة ففي 14يوليو من نفس العام وصل إلى صنعاء مستشار وزير الخارجية الإسرائيلي بروس كاشدان التقى فيها بقيادات عسكرية وأمنية من أقرباء الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح .

موضحا ان هذه الزيارة هي الثانية للمسؤول الإسرائيلي فقد سبق وان جرت زيارة سابقة في الثاني من فبراير 2005م.

كما اشار سريع في المؤتمر الصحفي الى ان وفد للكنيست الإسرائيلي زار صنعاء مطلع مارس 1996م . و انه ما بين 1995- 2000م كان هناك وفود وزيارات إسرائيلية إلى اليمن تحت غطاء السياحة تارة والاستثمار التجاري والاقتصادي تارة أخرى , وانه في 30مارس 2000م أكد الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح أنه سبق وأن التقى بالرئيس الإسرائيلي فايتسمان وأن إذاعة الخبر من قبل الإذاعة الإسرائيلية بعد اللقاء بعشر دقائق فقط تسبب له بالإحراج الشديد , قبل ذلك وتحديداً في 31يناير 1997م أكد الرئيس الأسبق لمسؤول عربي أن هناك زيارات لمسؤولين إسرائيليين إلى اليمن.

وكشف سريع ان وزير سابق في سلطة صالح قام بزيارة تل أبيب بتنسيق مسبق بين الجانبين.

كما كشف سريع عن قيام إسرائيل باستقطاب قيادات يمنية وتجار وناشطين ومواطنين وتجنيد البعض منهم للعمل لصالحها واجهزتها الاستخباراتية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com