Herelllllan
herelllllan2

الانتقالي يجري تغيرات امنية في لحج ويمهل “الاخوان” لمغادرة طور الباحة

يمانيون| متابعات
صعد المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا جنوب اليمن، الاثنين، ضد الاصلاح وهادي في محافظة لحج في خطوة تشير إلى توجهه لإسقاط بوابة عدن الشمالية حيث يحال خصومه في الشرعية خنقه بواسطتها.

واجرى المجلس تغيرات امنية شملت مدراء امن 5 مديريات تشهد تحركات غير مسبوقة لهادي والاصلاح. ووفق مصادر محلية فقد قضى قرار قائد قوات الانتقالي في لحج صالح السيد بتعيين مدراء لمديريات طور الباحة ويهر ولبعوس والعسكرية وتبن.

وتزامنت القرارات الجديدة مع استعراض عسكري اقامه المجلس في الجزء التابع اداريا لمحافظة لحج من يافع.

وتشير هذه التحركات إلى مساعي المجلس الذي يواجه تقلص حادا في لحج بفعل نفوذ الاصلاح وهادي لحسم الوضع لصالح خصوصا وأن تغيير مدير طور الباحة التي شهدت انتشار لقوات الاصلاح خلال الايام الماضية جاء في وقت تصاعد فيه التوتر بين القبائل وقوات الاصلاح في اللواء الرابع حيث افادت مصادر محلية عن منح الشيخ عبدالرحمن جلال المنصورة ابرز مشايخ الصبيحة مهلة لقوات “الاخوان” لسحب نقاطها ومواقعها المستحدثة هناك وتهديده بالقوة في وجهها مما يشير إلى احتمال تفجر الوضع.

وجاءت تحركات الانتقالي مع محاولات الاصلاح انهاء وجوده في اخر معاقله وتحديد في ردفان حيث تشهد الحبيلين مركز المديرية توترا بين الاهالي وقوات الانتقالي بعد افشال الحزام الامني تظاهرات لمطالبين بالخدمات ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com