Herelllllan
herelllllan2

وصول سفينة بنزين إلى ميناء الحديدة والعدوان يواصل احتجاز 16 سفينة وقود

أعلنت شركة النفط اليمنية، اليوم الثلاثاء، وصول سفينة بنزين بعد احتجاز دام 174 يوم من قبل قوى تحالف العدوان السعودي الأمريكي، فيما يواصل التحالف احتجاز 16 سفينة مشتقات نفطية أخرى.
وأوضحت الشركة في صفحتها على “فيسبوك” أن السفينة “نعمة” والتي وصلت الى ميناء الحديدة اليوم محملة 27.972 بنزين.

وأشارت إلى أن السفينة حصلت على تصريح من الأمم المتحدة في 29 أبريل الفائت، قبل أن يحتجزها تحالف العدوان لمدة 174، موضحة أن إجمالي غرامة التأخير بلغت ثلاثة ملايين و828 ألف دولار.

بينت شركة النفط اليمنية، مساء أمس الاثنين أن قوى العدوان تحتجز عدد 17 سفينة نفطية منها سفينتين محملتين بمادة المازوت وسفينتين تحملان الغاز المنزلي.

وجددت تأكيدها على استمرار تحالف العدوان في احتجاز 13 سفينة نفطية بحمولة إجمالية تبلغ (353,031) طن من مادتي البنزين والديزل ولفترات متفاوتة بلغت أقصاها بالنسبة للسفن المحتجزة حاليا مدة “200” يوم من القرصنة البحرية غير المسبوقة على الرغم من استكمال كل تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية.

وكان المدير التنفيذي لشركة النفط عمار الأضرعي قد أكد، الإثنين، انتهاء مخزون الشركة من البنزين بشكل كلي وتوقف آخر محطتين للشركة عن تزويد المواطنين بالوقود.

وتعاني اليمن منذ ستة أشهر من أزمة خانقة في المشتقات النفطية وهو ما فاقم من الوضع الصحي المتردي أصلا في البلاد وتوقف مستشفيات ومصانع الأكسيجين عن تقديم خدماتها للمواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com