Herelllllan
herelllllan2

الحوثي يتوعد من ثبت تلاعبهم واحتيالهم على ممتلكات الأوقاف

يمانيون- أستنكر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ما تتعرض له أموال وممتلكات الأوقاف من أعمال سطو.. معبراً عن الأمل من وزارة الأوقاف والإرشاد في وجود قائمة بالأمناء الذين ثبت تلاعبهم واحتيالهم على ممتلكات وأراضي الأوقاف وإشهارهم.

وشدد الحوثي على ضرورة تصحيح عقود الأوقاف ومراجعة اللوائح الخاصة بتأجير ممتلكات الوقف والحرص على تنمية وتحصيل الإيرادات الوقفية وتعزيز العمل الإرشادي .. مؤكداً الاستعداد لمعالجة أي إشكاليات تواجه قطاع الأوقاف والإرشاد.

أكد عضو السياسي الأعلى على أهمية اضطلاع العلماء والخطباء والمرشدين بدورهم التعبوي والتوعوي في أوساط المجتمع من خلال الحديث عن ذكرى المولد النبوي صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية إحيائها.

ووجه الحوثي وزارة الأوقاف والإرشاد بتخصيص الأيام المتبقية حتى يوم ذكرى المولد النبوي، لتنظيم ندوات ومحاضرات وخواطر إرشادية بالمساجد عن المصطفى عليه الصلاة والسلام وصفاته وأخلاقه بما يعزز من الوعي المجتمعي، بالسيرة العطرة للنبي الكريم.

ولفت إلى أن من مهام الخطباء والعلماء والوعاظ الحديث عن صفات رسول الله والتحشيد للفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية .. مبيناً أن الشعب اليمني لن يلتفت للإشاعات ببدعة الاحتفال بذكرى المولد النبوي لارتباطه وولاءه لرسول الله عليه الصلاة والسلام.

ودعا محمد علي الحوثي -خلال كلمته حفل نظمته وزارتا الأوقاف والإرشاد والثقافة اليوم بمناسبة المولد النبوي- الجميع إلى التحرك الفاعل للتعبئة والتحشيد وحث المجتمع على إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة ومقام المصطفى ونصرته ومواجهة الإشاعات والإساءات التي يتعرض لها صلى الله عليه وسلم.

وحث على ضرورة تكثيف الدورات التأهيلية للخطباء وتفعيل دورهم في أعمال التوعوية المجتمعية، وتنشيط قطاع تحفيظ القرآن الكريم .. وقال” نتمنى أن نرى مدارس تحفيظ للقرآن الكريم تابعة لوزارة الأوقاف والإرشاد للمساهمة في إيجاد جيلٍ واعٍ بما يٌحاك ضد الأمة من مخاطر تستهدف النيل من هويتها الإيمانية ووحدتها وأمنها واستقرارها وسيادتها”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com