Herelllllan
herelllllan2

مناقشة إمكانية دعم مزارعي محصول الطماطم بالحديدة

يمانيون../

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء برئاسة وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي جوانب التنسيق بين اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظ في المجال الزراعي.

وتطرق الإجتماع الذي حضره نائب مدير قطاع الوحدات الإنتاجية بالمؤسسة الإقتصادية اليمنية علي الهارب ومدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمحافظة – نائب مدير غرفة طوارئ الصيادين حسين العطاس الجوانب المتعلقة بالتنسيق بين اللجنة والسلطة المحلية في مجال التسويق الزراعي لمحصول الطماطم.

وأكد الإجتماع أهمية تفعيل آلية التسويق الزراعي لمنتجات المزارعين من هذا المحصول وتكليف فريق للنزول الى المديريات وتحديد الاحتياجات التي يمكن للسلطة المحلية من خلالها تقديم الدعم للمزارعين وبما يسهم في عدم تعرض المحصول للكساد والخسارة.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة لمعالجة انخفاض الاسعار للمحصول مستقبلا.

وفي الإجتماع أكد وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد ضرورة تضافر الجهود وتعزيز العمل التشاركي المجتمعي لتحسين القطاع الزراعي وتحقيق الإكتفاء الذاتي من هذا المحصول من خلال تشجيع المزارعين وتدريبهم وتقديم الإستشارات والدعم لهم.

وأكد حرص السلطة المحلية على مساعدة المزارعين والعمل على رفع قدراتهم لتعزيز زراعة محصول الطماطم وفقا لمعايير الجودة المطلوبة في السوق المحلي.

ولفت إلى ما يتميز به سهل تهامة من أرض زراعية خصبة ومناسبة للإستثمار الزراعي وتلبية إحتياجات السوق المحلي من المنتجات الزراعية خصوصاً محصول الطماطم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com