Herelllllan
herelllllan2

إيران: انطلاق مناورات “المدافعون عن سماء الولاية 99” الجوية

يمانيون- وكالات
انطلقت اليوم بمحافظة سمنان شمالي إيران مناورات المدافعين عن سماء الولاية 99 المشتركة للدفاع الجوي بين الجيش والحرس الثوري الإيراني.
وتجري المناورات على مساحة تغطي أكثر من نصف مساحة البلاد بمشاركة وحدات الدفاع الجوي للجيش والقوة الجو فضائية لحرس الثورة.

وسيتم خلال المناورات استخدام منظومات صواريخ وأنظمة رادار واستطلاع وحرب الكترونية محلية الصنع إضافة إلى انظمة اتصالات وشبكة رصد، كما ستتم محاكاة مواجهة مختلف التهديدات الجوية منخفضة ومتوسطة وعالية المدى.

ومن المقرر استخدام الجيل الجديد للمعدات والأسلحة المصنعة محليا وتطبيق أساليب تكتيكية جديدة في مجال الدفاع الجوي والرصد.

وكان قائد مناورات المدافعين عن سماء الولاية 99 المشتركة للدفاع الجوي العميد قادر رحيم زاده، قال، أمس الثلاثاء: إن هذه المناورات ستقام في منطقة تشمل أكثر من نصف البلاد بهدف رفع مستوى الجاهزية القتالية وتآزر قدرات الدفاع الجوي للقوات المسلحة وبمشاركة وحدات الدفاع الجوي للجيش وقوات الجو الفضاء التابعة لحرس الثورة والقوات الجوية التابعة للجيش وبقيادة وتوجيه مقر الدفاع الجوي للبلاد.

وأضاف في هذه المناورات التي ستقام في إطار عملية مشتركة وبهدف تنسيق الدفاع الجوي بين القوات المسلحة، سيتم استخدام مجموعة متنوعة من أنظمة الصواريخ المحلية والرادار ومعلومات الاستطلاع والحرب الإلكترونية وأنظمة الاتصالات وشبكة المراقبة المرئية للجيش وحرس الثورة، وسيتم التدريب على التعامل مع التهديدات الجوية المختلفة في أهداف منخفضة ومتوسطة وعالية وبعيدة المدى.

ونوه رحيم زاده إلى أنه في هذه المناورات، ستستخدم القوات الجوية للجيش جميع أنواع الطائرات المقاتلة الاعتراضية والقاذفات والطائرات بدون طيار في مهام الهجوم والدفاع.

وأضاف، سيتم لأول مرة وبنسبة 100 بالمئة استخدام الجيل الجديد من المعدات والأسلحة المحلية بالكامل وسيتم استخدام تكتيكات الدفاع الجوي الجديدة التي تم ابتكارها إثر المراقبة المستمرة للأعداء

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com