Herelllllan
herelllllan2

مناقشة أنشطة وتدخلات برنامج الأغذية العالمي بحجة

يمانيون../

ناقش اجتماع بمحافظة حجة اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي اسماعيل المهيم، أنشطة وتدخلات برنامج الأغذية العالمي في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل ومديري مكتب البرنامج بالحديدة وحجة أبو بكر صديق وسليم موسى، الأوضاع الإنسانية للنازحين والعائدين إلى المحافظة والتحديات التي تواجهها في ظل محدودية الموارد وشحة ما يقدم من مساعدات عبر برامج الإغاثة.

وأشار المهيم، إلى ضرورة رفع حجم المساعدات بما يتناسب مع الاحتياجات المطلوبة للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي خلفها العدوان والحصار, مشدداً على ضرورة تحديث وتصحيح قوائم المستفيدين بما يكفل استيعاب جميع النازحين .

ولفت إلى أهمية التنسيق الكامل مع فرع المجلس الأعلى والالتزام بمسارات العمل الإنساني ومبادئه التي تكفل كرامة المجتمع.. مؤكداً استعداد قيادة المحافظة لتقديم التسهيلات وتذليل أي صعوبات تعترض عمل البرنامج.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى إلى التحديات التي تواجهها المحافظة وسبل التغلب عليها والدور المعول على برنامج الأغذية العالمي في معالجة الاحتياج وتلافي أوجه القصور التي حدثت في الفترة السابقة.

وأكد حاجة المحافظة للمزيد من الدعم والمساعدات في مجال الغذاء والدواء والإيواء للنازحين والمتضررين .

بدورهما ثمن صديق وموسى، جهود قيادة السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى بالمحافظة وتعاونهما مع البرنامج والذي أثمر مؤخراً بإفتتاح مكتب للبرنامج بالمحافظة .

وأكدا العمل وفقا للآلية المتفق عليها لضمان وصول المعونات لمستحقيها.

حضر الاجتماع مدير مكتب الإعلام بالمحافظة إبراهيم شرف وعدد من مسؤولي البرنامج بمحافظتي حجة والحديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com