Herelllllan
herelllllan2

زيارات تفقدية لعدد من العلماء بأمانة العاصمة

يمانيون../

إطلع وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ صالح الخولاني ونائب مدير مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل اليوم على أحوال عدد من العلماء في إطار فعاليات ذكرى المولد النبوي.

وخلال الزيارات التي رافقهما فيها كوكبة من العلماء، أكد الوكيل الخولاني أن الزيارة للعلماء تأتي في إطار تلمس أحوالهم واحتياجاتهم في ظل فرحة اليمنيين واحتفائهم بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكدوا أهمية دور العلماء في تبصير المجتمع وتنويره بالوعي والبصيرة والإدراك لحجم المخاطر التي تستهدف الأمة وهويتها الإيمانية، ما يدعو إلى تضافر جهود العلماء وواجبهم الديني في تعزيز وحدة الصف من خلال الموعظة عبر المنابر وحلقات المساجد وغيرها.

فيما تطرق عدد من العلماء إلى الأهداف النبيلة لمغزى إحياء ذكرى المولد النبوي الذي شرف اليمنيين بالكثير من الأحاديث التي ورد فيها مكانة وصفات أهل اليمن ودورهم في نصرة دين الله تعالى وإعلاء رايته.

وفنّد العلماء بالأدلة الشرعية إدعاءات البعض ببدعية الاحتفال بالمولد النبوي، مستدلين في ذلك بعدد من الآيات القرآنية التي تدعو إلى تعظيم الرسول الكريم والفرحة بهذه المناسبة كما جاء في قوله تعالى ” قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ”.

واعتبروا احتفاء اليمنيين بهذه المناسبة، يعكس مدى حبهم وولائهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومكانته في قلوبهم وتجسيداً للارتباط الوثيق برسالته السماوية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com