Herelllllan
herelllllan2

ندوة فكرية حول تأصيل الهوية الإيمانية بجامعة الحديدة

يمانيون../

عٌقدت بمحافظة الحديدة ندوة توعوية ثقافية بعنوان “تأصيل الهوية الإيمانية”، نظمتها كلية طب الأسنان بالجامعة.

تناولت الندوة بمشاركة كوكبة من أكاديميي الجامعة وثقافيي المحافظة، ضمن الفعاليات التوعوية والثقافية التي تنظمها الجامعة لإحياء ذكرى جمعة رجب ودورها في تأصيل الهوية الإيمانية اليمنية بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي والتنسيق مع الوحدة الثقافية بالمحافظة محاور في ذكر مناقب أهل اليمن، وتميزهم عن غيرهم من الشعوب من سمات الإيمان.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل إلى أن هوية الشعب اليمني الإيمانية متأصلة وضاربة جذورها، ظهرت ملامحها بشكل واضح وجلي في عهد النبوة، بشهادة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وأشار إلى أن الهوية الإيمانية هي التي تميز أهل اليمن عن شعوب الأرض، وتتجلى اليوم في أبهى صورها في الصمود في وجه العدوان.

فيما أشاد مدير الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي بدور الجامعة وجهودها في النهوض بالمستوى الثقافي والتوعوي لمنتسبي الجامعة من خلال إقامة فعاليات من شأنها تصحيح المفاهيم المغلوطة تعزز من تحصين الطلاب والطالبات في مواجهة الحرب الناعمة.

بدوره أشار مسؤول وحدة العلماء الشيخ العلامة علي صومل إلى أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب وغيرها من المناسبات الدينية التي حاول الأعداء بمختلف الأساليب طمسها من كتب ومراجع التأريخ لما لها من أهمية ودلالة في التفريق بين الحق والباطل.

وأشار إلى خصوصية ذكرى جمعة رجب لأهل اليمن لما تمثله من حدث جوهري بدخولهم الإسلام على يدي الإمام علي بن أبي طالب.

تخلل الندوة قصيدة للشاعر التهامي أيوب الحشاش، تطرق فيها إلى بعض من صفات الشعب اليمني وفخره واعتزازه بهويته الإيمانية الأصيلة، وفلاشات تلفزيونية لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالالتزام والتمسك وترسيخ مبادئ وقيم الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة مقارنة بالشعوب والأمم الأخرى التي تفتخر بهويتها.

حضر الندوة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث وعميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد الطبيب وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com