Herelllllan
herelllllan2

مؤسسة الشعب .. تُطلق تقريرها السنوي للعام 2020م

يمانيون – معين محمد

قال نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي إن مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية كانت المبادرة الأولى في صناعة الخير وبناء العطاء وتقديم الخدمة المجتمعية لأوسع شريحة اجتماعية، مؤكداً بان هذه هي واحدة من المزايا العديدة لمؤسسة الشعب، التي التزمت امام الله وامام ضميرها الحي وامام المجتمع بان تبادر دوما الى تقديم افضل خدماتها المجتمعية من مساعدات واغاثات وعطاء وتنمية وغيرها.

جاء ذلك خلال تدشين التقرير السنوي2020 لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية اليوم بصنعاء بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود عبد القادر الجنيد ومستشار الرئاسة الدكتور عبد العزيز الترب.

وأوضح الدكتور مقبولي أن ما تقدمه المؤسسة كان له بالغ الأثر وعظيم التأثير في حياة الناس وفي مستوى معيشتهم الحياتية، لافتا إلى أن المرحلة القادمة تبشر بأننا سنرى من مؤسسة الشعب ما يثلج الصدور ويعزز القناعة أننا أمام مؤسسة هي فعلا مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، كون المؤسسة اتجهت إلى خلق فرص العمل والإنتاج.

واضاف مقبولي: نحن نعي جيداً حقائق التحديات التي تقف امام هذه المؤسسة ولذا سنظل طالب بأن تُعطى فرصة النهوض الفاعل والكبير لعملها، متقدماً بالشكر والتقدير لقيادة المؤسسة وكوادرها لما يقومون به من اعمال  ومهام جسام خدمة للمجتمع والوطن بشكل عام.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور أحمد الكبسي أن التكلفة الإجمالية لمشاريع المؤسسة خلال العام الماضي بلغت مليار و600 مليون ريال استفاد منها 78 ألف فرد في مجالات المساعدات الإنسانية والإغاثة والصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية وتنمية المجتمع في أوسع وأكبر عملية استجابة للنداء الوطني وتوجيهات القيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية لتعزيز صمود المجتمع والاسهام في كسر الحصار الاقتصادي بالتوجه نحو الزراعة.

واستعرض الكبسي جانباً من المشاريع التي نفذتها المؤسسة ومنها مبادرة مؤسسة الشعب في تنفيذ مشروع دعم الجرحى والمرافق الطبية من خلال دعم عملية إحصاء وتصنيف جرحى العدوان بتمويل النزول إلى جميع المحافظات وتغطية نفقات العلاج والأجهزة والمستلزمات الطبية للجرحى.

وبين أن مشروع الجرحى يستفيد منه 3600 جريح بتكلفة تصل إلى 600 مليون ريال، إضافة إلى تحمل مرتبات الجرحى بمبلغ 75 مليون ريال شهريا، موضحاً بان مؤسسة الشعب تُعد أول مؤسسة تبادر بهذا العمل.

ووجه المدير العام التنفيذي لمؤسسة الشعب نداءً إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط بإنصاف المؤسسة من المعرقلين لمشاريعها التنموية والاستثمارية ومنها مدينة الصماد السكنية لذوي الدخل المحدود، ومصنع سقطرى للأحذية الجلدية ومصنع سقطرى للبن ومصنع سقطرى للطحين المركز ومدينة العاب الشعب، لافتاً إلى ان جميع هذه المصانع تم استيراد مكائنها وأجهزتها ومعداتها وموجوده في المخازن ولم يتبق سوى الأعمال الإنشائية والموقفة أعمالها من قبل الأيادي الأثمة وتتعرض المؤسسة لخسائر كبيرة بسبب التوقيف.

كما وجه الكبسي رسالة إلى معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، موضحاً فيها بان مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية لديها مركزاً خاصاً بعلاج الاطفال ذوي الاعاقة بأنواعها ( حركية- ذهنية- نطقية) تحت إشراف كادر مؤهل ومتخصص في العلاج الطبيعي.. ويُقوم المركز بالرعاية الكاملة للأطفال مجاناً، حتى على مستوى إحضارهم من منازلهم وإعادتهم اليها.

وأشار إلى أن  المركز يستفيد منه 340 طفلا من فئة المعاقين بتكلفة تصل إلى 34 مليون ريال في العام الواحد، غير أن الدعم الذي قدمه صندوق رعاية المعاقين لهذا المركز خلال العام 2020م لم يتجاوز المليون وخمسمائة واثنين وثلاثين الف ريال فقط.

ودعا الكبسي وزير العمل والحاضرون الاحتفال الى زيارة مركز العلاج الطبيعي والاطلاع على خدماته وتجهيزاته، وكذلك زيارة مؤسسة الشعب والاطلاع عن قرب على مشاريعها.

ورسالة ثالثة وجهها الكبسي إلى وسائل الإعلام قائلاً (أنشروا الحقائق دون خوف أو هلع، أوصلوا الرسائل لولي الأمر بوضوح فأنتم الآن في دولة الأنصار وفي ظِلال مسيرة القرآن وبين يدي القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي لا يظلم عنده احد ولا يخشى في الله لومة لائم).

تخلل الفعالية فيلمين وثائقيين الأول حول انجاز مؤسسة الشعب للعام 2020م بعنوان ( أعطى واتقى) والفيلم الثاني توثيقي عن مزرعة مؤسسة الشعب في الجوف بعنوان ( مؤسسة الشعب.. الجوف، بين التحدي والطموح).

حضر الفعالية القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ونائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني وأعضاء من مجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com