رسالة اليمن الى العالم

روحاني: تصريحات الإدارة الأمريكية تغيرت لكن سياسة واشنطن لم تتغير

يمانيون – متابعات

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، التأكيد على أنه إذا التزمت جميع أطراف الاتفاق النووي بتعهداتها فإن إيران ستقوم بعدها بتنفيذ تعهداتها.

وقال الرئيس حسن روحاني، خلال اجتماع حكومي: شهدنا تغييرا بسيطا في تصريحات الإدارة الأمريكية ولم نشهد تغييرا عمليا في سياستها تجاه طهران.

وأضاف: إذا كانت هناك إرادة جدية لرفع العقوبات طهران ستتراجع عن خطوات خفض التزاماتها النووية، داعيا الإدارة الأمريكية أن تعلن بوضوح خطا سياسات الإدارة السابقة وتقدم التعويضات عن خسائرنا.

وتابع: إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اعترفت بأخطاء الإدارة السابقة لكنها لم تقدم على أي خطوة جدية في رفع العقوبات، مؤكدا أنه لا تتوفر الإرادة الحقيقية لدى واشنطن لرفع العقوبات عن طهران، والعودة إلى الاتفاق النووي.

وأوضح روحاني أن الإدارة الأمريكية الجديدة غيرت أسلوب خطاب واشنطن وأقدمت على خطوة عملية عبر سحب طلب إعادة فرض العقوبات الدولية في مجلس الأمن، مشيرا إلى أن القضية الأساسية بالنسبة لإيران هي رفع العقوبات، وأنه هناك تغييرا أمريكيا في التصريحات، لكن سياسة واشنطن تجاه إيران لم تتغير.

وشدد على أن “العودة إلى الاتفاق النووي لا تتحقق عبر البيانات وإطلاق الشعارات، ونحن بانتظار الخطوات العملية”، قائلا: إيران حافظت على الاتفاق النووي ومن حق شعبنا إلغاء العقوبات عنه.

واعتبر أن الاتفاق النووي من أهم اتفاقية سياسية وقعتها إيران في تاريخها وقامت في هذا الاتفاق بعمل جبار، مضيفا: تبين للجميع قدرتنا على القيام بكل ما نحتاجه في مجال نصب أجهزة الطرد المركزي.

قد يعجبك ايضا