Herelllllan
herelllllan2

الجيش واللجان الشعبية يسيطرون على مناطق إستراتيجية هامة بمأرب.. صورة توضح كيف أصبحت المدينة بأيدي قوات الأنصار .. بعد ليلة دامية وحامية الوطيس .. تفاصيل+صور

الجيش واللجان الشعبية يسيطرون على مناطق إستراتيجية هامة بمأرب.. صورة توضح كيف أصبحت المدينة بأيدي قوات الأنصار .. بعد ليلة دامية وحامية الوطيس .. تفاصيل+صور

يمانيون../

أفادت مصادر عسكرية بتحرير أبطال الجيش واللجان الشعبية يوم الجمعة، مناطق جديدة هامة غربي مدينة مأرب وإحكام السيطرة الكاملة على بحيرة السد من الجهتين، وسط تقدم كبير ومتسارع نحو مركز المدينة من الجهة الغربية الشمالية.

وأوضحت المصادر أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا عبر عملياتهم الهجومية المستمرة باتجاه مدينة مأرب من تحرير منطقة “حمة الذياب” أولى مناطق الدشوش المطلة على معسكر صحن الجن، مقر المنطقة العسكرية الثالثة التابعة للمرتزقة في مأرب، وأحد أهم معسكرات قوى العدوان شمال غرب المدينة.

ولفتت المصادر إلى أن مواجهات عنيفة بين الجيش واللجان الشعبية مستمرة من جهة وبين مرتزقة العدوان من جهة أخرى في منطقة “الدشوش” الإستراتيجية الواقعة في الجهة الشمالية الغربية لمدخل مدينة مأرب.

وأكدت المصادر أن أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا بعد معارك عنيفة خلال الساعات الماضية مع مرتزقة العدوان من التقدم في البلق الأوسط وفرض سيطرتهم الكاملة على الضفة الجنوبية والجنوبية الشرقية لبحيرة سد مأرب.

وبينت المصادر أن الجيش واللجان الشعبية سيطروا على منطقة “المحاجرة” الواقعة خلف قرية الزور، بعد ساعات من شنهم هجوم واسع حرروا خلاله قرية “الروضة” الواقعة جنوب جبل البلق الأوسط بالإضافة لمواقع جبلية في الضفة الجنوبية وجنوب شرق بحيرة سد مأرب.

كما أكدت المصادر أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا بعد معارك عنيفة وطاحنة مع المرتزقة من السيطرة على أهم المواقع في جبهتي الكسارة والمشجح شمالي غرب مدينة مأرب خلال الساعات الماضية.

وأشارت إلى أن المعارك التي دارت في الكسارة والمشجح شهدت مصرع وجرح أعداد كبيرة في صفوف مرتزقة تحالف العدوان الأمريكي السعودي بينهم قيادات ميدانية وتكفيرية ضمن “القاعدة وداعش” منهم قائد جبهة الكسارة المرتزق العميد عبدالله محمد الحمزة “أبو منيرة المرقشي” وإصابته بليغة.

ونشرت وسائل إعلام موالية لتحالف العدوان أسماء عدد من قتلى المرتزقة الذين سقطوا بنيران الجيش واللجان الشعبية في المعارك خلال الساعات الماضية بينهم: “معين الوالي قائد كتيبة في ما يسمى لواء الصقور، وتوفيق فراس الجهمي، ومرسل صالح صالح فرحان بن جلال، ومحمد بن عوض السريحي، وتوفيق بن صالح بن مبارك، ومردف الوائلي، وسالمين فضل الصمه، وعبدالوهاب بن حزيم الجهمي، وعبدالله غراب الجهمي، وعلي صالح القانصي،وعبدالله الشندقي، وعبد الخالق صبر.

وكان أبطال الجيش واللجان الشعبية قد تمكنوا خلال اليوميين الماضيين من توسيع دائرة السيطرة على بحيرة سد مأرب من الناحية الشمالية للبحيرة من جهة صرواح غرب المدينة، والسيطرة كذلك على سلسلة من المرتفعات الجبلية الهامة بمحيط مدينة مأرب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com