رسالة اليمن الى العالم

اصابة 10 فلسطينيين بينهم صحفية جراء قمع الاحتلال مشاركين في مؤتمر صحفي بالقدس

يمانيون – وكالات
أصيب 10 مواطنين فلسطينيين بينهم صحفية جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمشاركين في مؤتمر صحفي عقده أهالي حي الشيخ جراح والنشطاء المقدسيين، الليلة الماضية، أمام مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين وسط القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن شهود عيان، قولهم: إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين المشاركين في المؤتمر الصحفي بالتزامن مع استمرار اعتقال منى الكرد وشقيقها محمد، أحد أهم النشطاء ضد عدوان الاحتلال المتواصل في حي الشيخ جراح”.

وذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال قمعت عشرات المعتصمين أمام مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين، حيث احتجزت الشرطة الناشطين الشقيقين محمد ومنى الكرد؛ وذلك للمطالبة بإطلاق سراحهما، حيث أعلن المحامي ناصر عودة، لاحقا، أن سلطات الاحتلال أفرجت عن منى الكرد، بعيدا عن المعتصمين، فيما لا يزال شقيقها رهن الاعتقال.

وأقدم جنود الاحتلال على إطلاق قنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين والطواقم الصحفية والنشطاء وتم إصابة عدد من الشبان بالاختناق بالغاز والرصاص المغلف بالمطاط.

وأصيب خلال قمع المؤتمر الصحفي مراسلة الجزيرة في القدس نجوان سمري، فيما تم استهداف طاقم تلفزيون فلسطين في القدس، وعددا من الصحفيين الذين تواجدوا في المكان.

قد يعجبك ايضا