رسالة اليمن الى العالم

وزارة الكهرباء تزف هذا الخبر

يمانيون|
تفقد وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي اليوم عدد من المحطات الكهربائية والوحدات التابعة للوزارة بأمانة العاصمة.

حيث تفقد الوزير محطة ذهبان الكهربائية.. مستمعا من مديرها عبد الجليل بشر حول المعوقات التي تواجهها.

وطاف بقسم مبردات الماء والزيت وأجهزة الهواء وخزانات الوقود المساعدة والأجهزة الوقائية الخاصة بتتبع الإختلالات والأعطال والكنترول الكهربائي الخاص بمولدات ومحولات المحطة.

وتفقد الوزير محطة كهرباء حزيز.. متعرفا على مكونات أقسام الصيانة، والتشغيل والسلامة المهنية فيها.

واستمع من مدير المحطة المهندس طارق الاغبري عن عمل المولدات والسعة التي تبذلها لتغطية العاصمة والمحافظات بالتيار الكهربائي.

كما زار الوزير مبنى الإدارة العامة للتحكم بمنطقة عصر وطاف بإدارات الاتصالات والكمبيوتر فيها وأجهزة مراقبة المحطات وانظمة التوصيل للمحافظات.

وتعرف من مديرها عبد الناصر القباطي عن طبيعة الأضرار في وحدة التحكم جراء استهدافها من طيران العدوان.

واطلع على الأجهزة الجديدة المدخلة لإدارة التحكم والية اعتمادها لتغطية مشروع كهرباء مأرب المقرر عملها بالنظام الجديد قريبا بسعة 32 محطة كهربائية.

وأشاد وزير الكهرباء بجهود المهندسيين والفنيين والعاملين في تلك المرافق ..مثنيا على نجاحهم في صناعة قطع الغيار للمحطات والمولدات التي منعت دول العدوان دخولها إلى اليمن.

وحذر العليي من استمرار تحالف العدوان منع دخول الوقود إلى البلاد، وخطورته على توقف التوليد في المحطات الكهربائية التابعة للوزارة.

رافقه نائب مدير المؤسسة للشئون المالية عبد الصمد الوحش ونائب مدير كهرباء الأمانة نبيل عبد الرحمن وعدد من قيادات المؤسسة العامة للكهرباء.

قد يعجبك ايضا