Herelllllan
herelllllan2

شهداء وجرحى في هجوم للشرطة النيجيرية على مراسم إحياء ذكرى عاشوراء

شهداء وجرحى في هجوم للشرطة النيجيرية على مراسم إحياء ذكرى عاشوراء

يمانيون //
استشهد شخصان وأصيب عدد آخر من المشاركين في مراسم إحياء ذكرى عاشوراء في نيجيريا.

ووفق وكالة “إرنا” أفاد الموقع الالكتروني للحركة الإسلامية في نيجيريا أن مراسم العزاء إحياءً ليوم عاشوراء ذكرى استشهاد أبي عبدالله الحسين – عليه السلام – قد أقيمت بمشاركة المسلمين الشيعة في مختلف أنحاء نيجيريا.

وفي الوقت الذي جرت مراسم العزاء بهدوء في الكثير من مدن نيجيريا إلا أن الشرطة في مدينة سوكوتو فتحت نيران أسلحتها على المشاركين في المراسم.

وأفادت التقارير الواردة أن المراسم كانت تجري بصورة سلمية في هذه المدينة وليس من المعلوم السبب في إطلاق الشرطة النيران على المشاركين في ختام المراسم.

يذكر أن القوات العسكرية النيجيرية كانت قد هاجمت في العام 2015 حسينية “بقية الله” ومنزل الشيخ إبراهيم زكزاكي في مدينة زاريا بمقاطعة كادونا شمال نيجيريا.

وفي ذلك الهجوم جرى اعتقال الشيخ زكزاكي وزوجته زينت إبراهيم إلى أن تم الإفراج عنهما أخيرا بعد 6 أعوام من الاعتقال التعسفي إثر تبرئتهما من التهم الملفقة ضدهما.

واشارت التقارير إلى استشهاد المئات من المسلمين الشيعة في ذلك الهجوم إلا أن بعض وسائل الإعلام ذكرت بأن عدد الشهداء بلغ الألفين وخلالها أيضا استشهد 3 من أبناء الشيخ زكزاكي فيما استشهد 3 آخرون من أبنائه قبل ذلك في مراسم يوم القدس العالمي على يد القوات النيجيرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com