رسالة اليمن الى العالم

نفق الحرية يكلف العدو الاسرائيلي ملايين الدولارات

يمانيون – متابعات
كشفت قناة صهيونية النقاب، عن تكلفة البحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة، الذين هربوا من سجن جلبوع الإسرائيلي، في السادس من الشهر الجاري.

وأفادت هيئة البث الصهيونية كان، مساء الخميس، بأن الشرطة الصهيونية أنفقت حوالي 6 ملايين شيكل (الشيكل يساوي 0.31 دولار أمريكي) على مدار أسبوعين كاملين، ضمن جهود مطاردة الأسرى الفلسطينيين الستة الذين فروا من سجن جلبوع.

وأكدت القناة العبرية أن هذه النفقات خاصة بالشرطة الإسرائيلية دون باقي الأجهزة العسكرية والاستخباراتية الأخرى في البلاد، موضحة أن الشرطة أنفقت 5.5 مليون شيكل على القوات والأفراد أثناء البحث، و300 ألف شيكل لتشغيل المروحيات، و200 ألف شيكل أخرى للطعام والشراب وغيرها.

وذكرت القناة أن هذه البيانات أو الأرقام جاءت من خلال تقرير ستقدمه الشرطة الصهيونية إلى وزارة المالية في حكومة بلادها، لافتة إلى أن المبلغ الإجمالي الذي تم إنفاقه على عملية مطاردة الأسرى الفلسطينيين الستة مع مصلحة السجون وجهاز “الشاباك” الإسرائيليين، يقدر بعشرات الملايين من الشيكلات.

وفي السادس من الشهر الجاري تمكن 6 أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن جلبوع شديد الحراسة شمال كيان العدو، قبل أن يتم إعادة أعتقالهم .

قد يعجبك ايضا