رسالة اليمن الى العالم

جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بمناسبة عيد الاستقلال

يمانيون../
نظمت جامعة إب ووحدة التعليم الجامعي فعالية ثقافية بمناسبة ندوة ثقافية بمناسبة العيد الـ54 للاستقلال المجيد 30 نوفمبر

وفي الندوة أكد رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب أهمية استلهام الدروس والعبر من كفاح الشعب اليمني وصموده في مقارعة الاحتلال البريطاني .

ودعا الشباب إلى قراءة التأريخ لمعرفة أهداف قوى الشر التي تحاول عبثا النيل من اليمن أرضا وإنسانا.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب أن الأمة تواجه حربا من الجيل الرابع بعد أن عجزت دول الاستكبار من بسط سيطرتها بالسلاح لتركيع الشعوب ونهب ثرواتها.

وتطرق إلى أهمية التوعية بمخاطر المؤامرات التي تحاك على اليمن وتحصين الشباب من الحرب الناعمة لإفشال مخططات العدوان ومرتزقته.

بدوره تطرق مساعد أمين عام الجامعة نبيل الورافي إلى أبرز المحطات الوطنية التي كافح فيها الشعب اليمني من أجل التحرر وطرد المحتل الأجنبي ومواصلة الصمود في مقارعة غزاة العصر.

وقدم عميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي ورقة عمل بعنوان ذرائع السيطرة البريطانية على عدن، فميا استعرض الدكتور فضل زيد في ورقته الدلالات السياسية لذكرى الجلاء.

وأوصت بالمداخلات والنقاشات على ضرورة أخذ الدروس والعبر من ذكرى الجلاء لتوحيد الجهود في مواجهة العدوان ومؤامراته وكذا تفعيل دور المؤسسات التعليمية والإعلامية ومنابر المساجد في توعية الجيل بأهمية وحدة الصف في سبيل الذود عن اليمن وعزته وكرامته كما حذرت من الحرب الناعمة وسبل مواجهتها.

حضر الندوة عميد كلية التربية الدكتور العزي العقاب وعميد مركز التعليم المستمر الدكتور أكرم عطران والدكتور علي بركات والدكتور إسماعيل المصنف ومساعد الأمين العام للجامعة أحمد عياش وجمع غفير من طلبة الجامعة والمهتمين.

قد يعجبك ايضا