Herelllllan
herelllllan2

بعد قصف منشآت عسكرية أوكرانية بصواريخ كروز..  القوات الروسية تبدأ هجوماً شاملاً على جميع المحاور.. ومسيّرات أميركية تتدخّل في البحر الأسود!! (تفاصيل)

يمانيون/ متابعات

أصدرت وزارة الدفاع الروسية أوامرَ للقوات المسلحة بشنِّ هجومٍ على جميع المحاور في أوكرانيا، بعد رفض كييف التفاوض”، الذي سبق أن دعا إليه بالأمس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وكانت الرئاسة الروسية أعلنت أنَّ “الرئيس فلاديمير بوتين أمر بوقف العملية العسكرية لإعطاء مجالٍ للمفاوضات، لكنَّ كييف رفضت العودة إلى طاولة المفاوضات، فاستمرت العملية”.

على صعيدٍ آخر، قالت مصادر اعلامية في العاصمة الأوكرانية كييف إنَّ “الجيش الأوكراني ينتشر بين الأبنية وعلى الطرقات الرئيسة، ويقيم متاريس فيها”. وأضاف موفدنا أنَّ “محطات المترو ما زالت متوقفة عن العمل في العاصمة، وقد تحوّلت إلى ملاجئ”.

وأصدر عمدة المدينة بياناً أعلن فيه فرضَ حظرٍ للتجولّ في العاصمة، بدءاً من اليوم وحتى صباح يوم الاثنين بشكلٍ متواصلٍ. من جانبه، بيّن حرس الحدود الأوكراني أنَّ “روسيا أغلقت الجانب الشمالي الغربي من البحر الأسود أمام حركة الملاحة”.

وأكّد مصدر محلي في كييف أنّ القوات الروسية لا تخوض معارك في شوارع كييف، مشيراً في حديثه إلى أنّ “مجموعات مسلحة تقدر بـ20 ألفاً من المتطرفين تروّع سكان كييف وتمارس النهب والقتل”.

“الدفاع الروسية”: تدمير 6 زوارق أوكرانية حاولت مهاجمة سفننا

من جهة اخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تدمير 6 زوارق من البحرية الأوكرانية، بعدما حاولت الهجوم على سفن تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، كانت تُجلي جنوداً أوكرانيين سلموا أسلحتهم من جزيرة “زميني”.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إن “16 زورقاً من البحرية الأوكرانية حاولوا أمس مهاجمة سفنٍ تابعةٍ لأسطول البحر الأسود الروسي، أثناء إجلاء 82 جندياً أوكرانياً ألقوا أسلحتهم”.

وأضاف كوناشينكوف أنَّه “تمَّ تدمير 6 زوارق أوكرانية أثناء الهجوم، بينما لم يصب أيٌّ من العسكريين الأوكرانيين الذين تم إجلاؤهم”.

وأشار كوناشينكوف إلى أنَّ “الزوارق الأوكرانية كانت تعمل تحت غطاء زوارق مدنية، وكانت تسعى للانتقام من الجنود الذين ألقوا أسلحتهم، ثمَّ اتهام الجيش الروسي بقتل الأسرى”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أنَّه “تمَّ رصد تحليقِ طائراتٍ أميركيةٍ بدون طيار أثناء الاشتباكات مع الزوارق الأوكرانية”، مرجِّحاً “وجود احتماليةٍ كبيرةٍ بأن تكون الطائرات الأميركية هي التي وجهت الزوارق الأوكرانية إلى سفن الأسطول الروسي”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، أنَّه “تمَّ الاستيلاء على عددٍ كبيرٍ من الأسلحة التي قدّمتها الدول الغربية والولايات المتحدة إلى أوكرانيا، وبينها أنظمة صواريخ “جافلين” الأميركية المضادة للدبابات، وأنظمة صواريخ “نلاو” البريطانية”.

وأكدت المصادر أن القوات الروسية دخلت مدينة ميليتوبل على بحر آزوف، بينما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن “أهالي ميليتوبل استقبلوا القوات الروسية بالأعلام الحمر السوفياتية، مرحبين بها”.

القوات المسلحة الروسية تقصف منشآت عسكرية أوكرانية بصواريخ كروز

أكّد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت، أنَّ “القوات المسلحة الروسية قصفت منشآتٍ عسكريةً أوكرانيةً بصواريخ كروز بحرية وبرية ليلاً”.

وقال كوناشينكوف للصحافيين إنَّه “خلال الليل، قصفت القوات المسلحة الروسية منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية بأسلحةٍ دقيقةٍ بعيدة المدى، باستخدام صواريخ كروز الجوية والبحرية.”

وشدَّد على أنَّ “المنشآت العسكرية فقط هي التي تتعرض للهجوم، ولا يلحق أي ضرر بالبنية التحتية السكنية والاجتماعية”، مؤكِّدةً أنها لا تستهدف المناطق السكنية في أوكرانيا، وتفعل ما بوسعها لحماية المدنيين، وأضافت أنَّ “القوميين الأوكرانيين هم من يستهدفون مناطق سكنية في مدينة ستاروبيلسك، القريبة من لوغانسك”.

وسبق للناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، الإعلان أن “وحدات القوات المسلحة الروسية فرضت سيطرة كاملة على مدينة ميليتوبول جنوبي أوكرانيا، ونتخذ كافة الإجراءات لضمان سلامة المدنيين”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com