Herelllllan
herelllllan2

وزارة الزراعة تناقش استعدادات الإحتفال باليوم الوطني للبن

وزارة الزراعة تناقش استعدادات الإحتفال باليوم الوطني للبن

يمانيون../

ناقش اجتماع بصنعاء يوم السبت برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني للبن.

وفي الاجتماع أكد وزير الزراعة الحرص على استكمال ترتيبات الاحتفال باليوم الوطني للبن الذي يصادف الثالث من مارس من كل عام.

واعتبر اليوم الوطني للبن، يوماً للاحتفال بشجرة البن بالتزامن مع موسم التشجير بهذه المناسبة .. مؤكداً أن الوزارة بالتعاون مع الاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي البن، ستُدشن موسم التشجير للعام 2022م بتوزيع 355 ألف شتلة بُن، مدعومة من صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي.

من جانبه أشار وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج النباتي المهندس سمير الحناني، إلى أهمية مشاركة الجميع بصورة فاعلة في موسم التشجير.

ولفت إلى ضرورة أن يكون لشجرة البن أولوية بالنسبة الأشجار التي سيتم غرسها خلال الموسم الحالي .. مبيناً أن عدد شتلات البن المتوفرة في مشاتل الوزارة تزيد على ٥٠٠ ألف شتلة.

فيما أكد رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي البن محمد حسن عثمان، استعداد الاتحاد والجمعيات التابعة له، تحمل نفقات نقل الشتلات إلى المحافظات والمديريات والعزل.

حضر الاجتماع أمين اتحاد منتجي البن مجيب الحوتي، وممثل لجنة مصدري البن في الغرفة التجارية رشيد شاجع، والمدير التنفيذي لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي مهدي الرحبي ونائبه رشيد الوشلي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com