Herelllllan
herelllllan2

برئاسة محافظ إب.. أمسية تناقش دور التجار والمؤسسات والجمعيات والنقابات في توفير الخدمات

يمانيون/ إب

ناقشت أمسية رمضانية في محافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، دور التجار ورجال المال والأعمال ومكتب الصناعة والغرفة التجارية والمؤسسات والجمعيات والمنظمات والاتحادات والنقابات وقطاعي النقل والسياحة في توفير الخدمات للمواطنين.

وتطرقت الأمسية بحضور وكلاء المحافظة يحيى القاسمي والدكتور أشرف المتوكل وعبدالرحمن الزكري وقاسم المساوى وقاسم العنسي، إلى السبل الكفيلة بتوفير احتياجات السوق من المواد الغذائية والاستهلاكية الضرورية وأهمية الحفاظ على استقرار السوق وأسعار السلع ومراعاة الأوضاع التي يمر بها الوطن والمواطنين في ظل العدوان والحصار.

وتناولت الأمسية دور المؤسسات والجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات والمبادرات الشبابية والمجتمعية في مساندة الجهود الحكومية لتحريك عجلة التنمية وتقديم الخدمات للمواطنين والنازحين وتلمس احتياجاتهم.

واستعرضت مهام مكتب الصناعة في الرقابة على الأسعار وضبطها ومنع الاحتكار وإحالة المخالفين للجهات المختصة وجهود إنعاش قطاعي السياحة والنقل لخدمة التنمية المحلية.

وتدارس المشاركون في الأمسية، القضايا المتصلة بمعالجة أوضاع المحافظة واحتياجاتها من المشاريع الخدمية والسبل الكفيلة بتجاوز تحديات وتداعيات العدوان.

وفي الأمسية، أوضح المحافظ صلاح أن الشهر الكريم، محطة لتعزيز الارتباط بالله تعالى واستلهام الدروس من تضحيات الشهداء والتأكيد على السير على خطاهم ومضاعفة الجهود لخدمة أبناء المحافظة والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية إزاء المرحلة التي تمر بها البلاد والتنسيق وتكاتف الجهود لخدمة المواطن والتغلب على التحديات الراهنة .. منوهاً بتفاعل أبناء مع مختلف القضايا الوطنية والمجتمعية ومساهمتهم في خدمة التنمية.

وأهاب المحافظ صلاح، بالجميع الاهتمام بأسر المرابطين والشهداء والأسرى والجرحى، نظير التضحيات التي سطروها في الدفاع عن الوطن .. مؤكداً أن السلطة المحلية لن تدخر جهداً في توفير متطلبات المواطنين بمساهمة المبادرات المجتمعية المساندة للجهود الحكومية.

ودعا التجار إلى المسارعة في إخراج زكاة أموالهم وتسليمها للجهات المعنية في هيئة الزكاة بما يمكنها من تنفيذ برامجها الخيرية وصرفها في مصارفها الشرعية .. لافتاً إلى ضرورة إسهام الجميع في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي والبر والإحسان ومساعدة الأسر الفقيرة.

وأكد محافظ إب الحرص على دعم جمعيات المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كامل الرعاية والخدمات التعليمية والصحية لها.

من جانبه أشار وكيل المحافظة القاسمي، إلى أهمية استغلال الشهر الكريم في البذل والعطاء والجهاد في سبيل لله وتعزيز المشاركة المجتمعية في دعم جهود التنمية لتخفيف معاناة المواطنين، نتيجة الأوضاع التي فرضها العدوان والحصار منذ سبع سنوات.

حضر الأمسية مدراء مكاتب الصناعة محمد السياغي وهيئة الزكاة ماجد التينة والسياحة غانم عوسج وهيئة النقل البري أحمد مياس والأشغال المهندس إبراهيم الشامي والمراجعة الداخلية بديوان المحافظة محمد المضواحي وهيئة الكتاب ردمان الأديب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com