Herelllllan
herelllllan2

للاطلاع على أحوالهم ومشاركتهم أفراحهم.. زيارات عيدية للمرابطين في وحدات المنطقتين العسكريتين السابعة والرابعة

يمانيون/ متابعات

زار رئيس لجنة المعايدة، العميد عبدالله محمد المهدي، ومدير الكلية الحربية، العميد الركن محمد صالح شيزر، ومدير دائرة العمليات الحربية، العميد الركن إسماعيل عواض، المرابطين في المواقع العسكرية المتقدمة الواقعة في إطار الانتشار العملياتي لوحدات المنطقتين العسكريتين السابعة والرابعة.

حيث اطلع المهدي وشيزر وعواض، ومعهم نائب مدير دائرة المشاة العميد حميد الغولي والقائم بأعمال نائب مدير قاعدة الإصلاح المركزية العقيد عبدالعليم المؤيد، على أحوال المرابطين في جبهتي الزاهر بمحافظة البيضاء والعبدية بمحافظة مأرب.

شملت الزيارات المرابطين في مواقع اللواء 31 مدرع، واللواء 151مشاة، واللواء 117مشاة، وعقبة ثرة المطلة على مديرية لودر بمحافظة أبين، واللواء 153 مشاة، ولواء النصر، وعقبة القنذع المطلة على مديرية بيحان بمحافظة شبوة، ومواقع في جبهة العبدية بمحافظة مارب.

وأشار العميد المهدي إلى أن الزيارات تأتي في إطار اهتمام قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بالمرابطين في مختلف الجبهات، ومنها وحدات المنطقتين العسكريتين السابعة والرابعة للاطلاع على أحوالهم، ومشاركتهم أفراحهم بعيد الفطر المبارك.

وأكد أن الملاحم البطولية، التي سطرها المرابطون من منتسبي وحدات المنطقتين العسكريتين السابعة والرابعة، كسرت شوكة العدو بعد أن تم تطهير مديريات البيضاء من مرتزقة العدوان، وعناصر تنظيم القاعدة وداعش.

وبيّن رئيس لجنة المعايدة أن التلاحم الشعبي لأحرار القبائل في البيضاء ومأرب كان له الدور المساند والمعزز للمرابطين في تطهير مساحات واسعة من دنس المرتزقة وعناصر الإرهاب.

بدوره، أكد مدير الكلية الحربية أن التطور النوعي، الذي وصلت إليه القوات المسلحة تدريباً وتأهيلاً وتسليحاً خلال سنوات العدوان، أسهم في تحقيق توازن الردع مع دول تحالف العدوان التي تكبّدت خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

وأوضح أن القوات المسلحة، بما وصلت إليه من قدرات عالية وكفاءات نوعية، قادرة على حماية السيادة الوطنية براً وبحراً وجواً من كافة المخاطر والأعمال العدائية.

وأشاد العميد شيزر بالمواقف البطولية المشرّفة والأدوار الوطنية لأبطال وحدات المنطقتين العسكريتين السابعة والرابعة وهم يتصدون لتحالف العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات.

من جانبه، نقل مدير دائرة العمليات الحربية تهاني قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للمرابطين في مواقع البطولة من منتسبي وحدات المنطقتين العسكريتين السابعة والرابعة.

وقال العميد عواض: “إن الأمن والاستقرار، الذي تنعم به المحافظات الحرة، يعود الفضل فيه بعد الله تعالى لثبات المرابطين وشجاعتهم التي أفشلت رهانات الأعداء ومخططاتهم التآمرية”.

وكان رئيس وأعضاء لجنة المعايدة استمعوا، خلال الزيارات من مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة المقدم علي الشرفي، إلى إيضاح حول العمليات البطولية للمرابطين في صد مرتزقة العدوان، وعناصر الإرهاب في عدد من المواقع القتالية في إطار الانتشار العملياتي لوحدات المنطقتين العسكريتين السابعة والرابعة.

من جهتهم، حمّل المرابطون رئيس وأعضاء لجنة المعايدة نقل تحياتهم للقيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا ممثلة بقائد الثورة، عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة عيد الفطر.

وجددوا التأكيد أن الواجب الديني والوطني يوجب على أبناء اليمن توحيد الصف، وعدم تفويت الفرصة على المعتدين والمتربصين باليمن المكر والخديعة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com