رسالة اليمن الى العالم

المركز الوطني للأرصاد يحذر المواطنين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

يمانيون/ متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تأثر عدد من المحافظات بموجة جديدة من الغبار الواسع الانتشار، وارتفاع درجات الحرارة وهطول أمطار رعدية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، بأنه من المتوقع أن تكون موجة الغبار كثيفة وخاصة على صحاري محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف، صعدة ومأرب، و تمتد إلى الهضاب الداخلية وصولاً إلى المناطق الساحلية الجنوبية والشرقية وأجزاء من المرتفعات الغربية.

كما توقع أن يكون الطقس حاراً وجافاً على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 37-42 درجة مئوية ، وقد يكون الطقس حاراً ورطباً على المناطق الساحلية و سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34- 38 درجة مئوية.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية خصوصاً على محافظات تعز، اب، ريمة، غرب ذمار والمحويت.

ودعا المركز المواطنين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وخاصة المرضى والأطفال وكبار السن وعدم التعرض المباشر للعوالق الترابية و الرملية.

وحذر  سائقي المركبات في الطرقات الصحراوية والهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

ونبه المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية عامة وأرخبيل سقطرى من درجات الحرارة المرتفعة نهاراً، داعياً القاطنين في المناطق الجبلية المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الأودية و ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي سجلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في  تعز : 4.5 ملم، المعافر : 1.2، إب : 0.8ملم .

قد يعجبك ايضا