رسالة اليمن الى العالم

بحضور مفتي الديار اليمنية..لقاء موسع لمناقشة مستوى الأداء وآليات تحسين الوضع القضائي بصعدة

يمانيون/ صعدة

عُقد في محافظة صعدة اليوم لقاء موسع نظمته السلطتان المحلية والقضائية بالمحافظة لمناقشة مستوى الأداء وآليات تحسين الوضع القضائي بالتزامن مع مناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين بحضور مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين.

وناقش اللقاء آلية تحسين أداء القضاء والأمن والجوانب المتعلقة بالقضايا المجتمعية وانصاف المظالم، ومساندة هيئة الاوقاف وفق مخرجات المؤتمر الوطني الأول للأوقاف وتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وخلال اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي، أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ضرورة تحمل المسؤولية والحرص عند تولي المناصب من باب خدمة الناس وليس التسلط عليهم، وخدمة المجتمع والاهتمام بقضايا الناس والامة عامة.

وأشار إلى ضرورة مخافة الله واستشعار الرقابة الالهية، ومحاربة كل الظواهر والعادات السيئة التي تجلب سخط الله ونقمته.. مشدداً على وجوب اخراج الزكاة والحفاظ على اموال الوقف واستعادة المنهوب منها، واخراج غلولها وأموالها.

ودعا السلطة القضائية والأمنية إلى الانتصار للمظلوم ومعاقبة الظالم، وحماية اموال الوقف، من الناهبين والمغتصبين.

ولفت إلى أن المسؤولية تقتضي من الجميع القيام بمسؤولياتهم في الحفاظ على المال العام، وتشجيع المبادرات وأعمال البر والإحسان والتكافل وإصلاح ذات البين، كلا من موقعه ومسؤولياته.

كما أكد محافظ صعدة، محمد جابر عوض،  أهمية الخروج بموجهات ومحددات لتقييم الوضع الراهن ومستوى أداء جميع المؤسسات والهيئات والمكاتب الحكومية في المحافظة وترجمة موجهات قائد الثورة في محاضراته الرمضانية وما تلاها،  لما من شأنه تطوير الأداء وتحسين الخدمات.

وأشار إلى أن مناسبة الذكرى السنوية للصرخة تذكر الجميع بما قدمه الشهيد القائد ورفاقه المجاهدين في مجابهة السلطة الظالمة والانتصار للمظلومين والمستضعفين والثبات على الموقف وتقديم التضحيات الجِسام في سبيل الله.

وأكد المحافظ عوض ضرورة استشعار المسؤولية الوطنية والدينية في كل الأعمال التي يتم تنفيذها في خدمة المجتمع ومساعدته في تجاوز ما خلفه وتسببت به قوى العدوان.

وشدد على الحرص على النزول المستمر الى المديريات والمناطق والقرى والالتقاء بالمواطنين وتلمس همومهم وقضاياهم.

حضر  اللقاء أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، محمد العماد، ومديرو المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية ورئيسا محكمة ونيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالله مطهر الديلمي والقاضي عبدالوهاب الشرفي وقيادات أمنية وعسكرية.

قد يعجبك ايضا