رسالة اليمن الى العالم

بنيان تدشن دورات تدريبية لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة صنعاء

يمانيون../
بدأت بالإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة اليوم، دورات تدريبية لتأهيل 85 من نزلاء الاصلاحية في المجال المهني .

وفي الافتتاح أوضح مدير الرعاية والتأهيل بمصلحة التأهيل والإصلاح العميد عادل رزق البدري أن الدورات التدريبية التي تستمر شهرين تشمل تأهيل 20 متدربا في مهارات النجارة ، و15 في الحاسوب و50 في مجال الخياطة.

وأشار إلى أن الدورات التي تأتي ضمن برنامج تقيمه الإصلاحية بالتعاون مع مؤسسة و أكاديمية بنيان للتنمية يهدف إلى تأهيل نزلاء الاصلاحيات مهنيا ، لتمكينهم من العمل والإنتاج ، معبرا عن أمله في مساهمة الجهات المعنية في تسويق منتجاتهم لما فيه تحسين اوضاعهم وإعالة أسرهم .

وبين أن الإصلاحية بالتعاون مع مؤسسة وأكاديمية بنيان بصدد العمل على تنفيذ برنامج تدريب يتعقب النزلاء إلى ما بعد الإصلاحية لتمكينهم اقتصاديا ورفع مستوى أدائهم المهني.

من جانبه أكد رئيس قطاع التنسيق الميداني بمؤسسة بنيان التنموية المهندس علي ماهر ، أهمية الدورات التي تأتي ضمن برنامج تأهيل نزلاء ونزيلات الإصلاحيات لسوق العمل الذي تتبناه المؤسسة عبر أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل.

فيما اشارت كلمات لمسؤول التدريب بأكاديمية بنيان زهرالدين الحجري، ومسؤول التدريب بالإصلاحية أنور السروري، وعن المشاركين جهاد علي العوامي وجمال الربوعي، إلى أهمية اكساب نزلاء الاصلاحية مهن مدرة للدخل تسهم في تحسين مستواهم المعيشي سواء خلال فترة تواجدهم بالإصلاحية او بعد خروجهم منها .

قد يعجبك ايضا