Herelllllan
herelllllan2

العدو الصهيوني يعتقل 190 فلسطينيا ويصيب 182 خلال يوليو الماضي

ذكرت محافظة القدس الفلسطينية أن قوات العدو الصهيوني نفذت 26 حالة اعتداء منها 7 اعتداءات جسدية، وأصابت 182 فلسطينيا بالرصاص الحي والمعدني والمغلف بالمطاط، فضلا عن اعتقال 190 فلسطينيا، خلال يوليو الماضي .

وأضافت المحافظة في تقريرها الشهري حول الانتهاكات الصهيونية بحق الفلسطينيين، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية أن سلطات الاحتلال ألغت تراخيص ستة مدارس في القدس تضم في صفوفها أكثر من ألفي طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية.

وكشف التقرير عن استمرار تهديد الوجود المقدسي في مدينة القدس من خلال مضي الاحتلال قدمًا في إجراءات التسوية للأراضي، حيث تم تسجيل 40 منزلا تقطنه 45 عائلة فلسطينية في حيّ الشيخ جرّاح بأسماء جمعيات استيطانية دون علم أصحابها.

كما رصدت محافظة القدس الانتهاكات التي تعرض لها المسجد الأقصى المُبارك، خلال شهر يوليو الماضي، حيث اقتحم ثلاثة آلاف و288 مستوطنا الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بمساندة قوات الاحتلال، إضافة إلى 46 ألفا و673 تحت مسمى “سائحًا” .

وأضافت أن آليات الاحتلال واصلت حفرياتها أسفل وفي محيط المسجد الأقصى، ما يتسبب بمزيد من تساقط الحجارة والأتربة في المسجد الأقصى القديم، دون السماح لدائرة الأوقاف الإسلامية من معاينة الحفريات التي تسببت بذلك أو إصلاحها وترميمها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com