Herelllllan
herelllllan2

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

يمانيون/ صنعاء

دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، عبيد سالم بن ضبيع، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي في الوزارة وفروعها والصناديق التابعة لها.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أن تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي يأتي في ظل الرؤية الوطنية الشاملة والمتكاملة لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتلبية الاحتياج الحقيقي في إقامة دولة مؤسسية تقييم الواجبات وتصون الحقوق.

وأشار إلى أن المدونة هي أداة من أدوات الدولة في عملية التقييم وأسلوب مؤسسي ومنهج علمي للأنظمة الحديثة في معالجة أسباب القصور وتصحيح الاختلالات في المؤسسات الناجم عن الإهمال وحالات التسيب وانعدام الرقابة الذاتية وفقدان المسؤولية.

ولفت إلى أن مدونة السلوك الوظيفي تهدف إلى رسم مسار واضح للعلاقة بين المسؤولين والموظفين وتضمن حصول المستفيدين وأصحاب المصلحة العامة من المواطنين على جميع حقوقهم بكل يسر وسهولة من خلال محاربة الابتزاز والرشوة والروتين المعقد في إتمام المعاملات.

وأكد أن المدونة ستعمل على معالجة الكثير من المشاكل الإدارية والاختلالات الفنية التي تعاني منها مؤسسات الدولة، مبينا أن المدونة حرصت على أن تكون العلاقة بين الموظف والمسؤول علاقة قائمة على تواضع المسئول وحسن خلقة فلا يتكبر على موظف ولا يهينه ويتعامل معه باحترام وتقدير.

وأشار إلى أن المطلوب الآن من الموظفين وقيادة الوزارة التنفيذ والتعميم على كافة القطاعات والوحدات والأجهزة للبدء بالعمل بالمدونة.

وفي التدشين الذي حضره وكيل قطاع العمل علي القطابري ووكيل قطاع الرعاية علي جران، أكد وكيل قطاع التنمية علي سعيد الرزامي أن المدونة هي مجموعة المبادئ والقيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية المنبثقة من هويتنا الإيمانية والواجب علينا جميعا التعاطي مع كل ما ورد فيها لتحقيق المزيد من الانضباط والالتزام بأداء المسئولية.

ولفت إلى أن وجود الموظفين في المرافق العامة في مختلف المستويات يهدف إلى خدمة الناس وتسيير أعمالهم بكل أمانة ومسؤولية والتعامل الحسن بدون تعقيدات أو استغلال لأحد.

وأشار إلى أن المدونة تطرقت إلى الكثير من النقاط الهامة مثل واجبات كل من يشغل الوظيفة العامة على مختلف المستويات وحددت الواجبات والمسئوليات للجميع على المستوى العام أو فيما يخص الموظفين في التعامل بينهم أو مع مرؤوسيهم.

عقب ذلك جرى توزيع نسخ المدونة على كوادر الوزارة واستمارة التوقيع على الالتزام بالعمل بالمدونة وقام الوزير والوكلاء ومديري العموم والموظفين بالتوقيع عليها.

قد يعجبك ايضا