Herelllllan
herelllllan2

هيئة الأراضي تسليم مخططات 18 وحدة جوار بذمار وتدعو المواطنين إلى الالتزام بها وعدم البناء أو الشراء إلا بعد الرجوع للمكاتب المعنية (تفاصيل)

هيئة الأراضي تسليم مخططات 18 وحدة جوار بذمار وتدعو المواطنين إلى الالتزام بها وعدم البناء أو الشراء إلا بعد الرجوع للمكاتب المعنية (تفاصيل)

يمانيون/ ذمار

سلّم فرع الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني بمحافظة ذمار اليوم مخططات 18 وحدة جوار، منها 14 وحدة في مدينة ذمار وأربع وحدات في منطقتي ضاف ورصابة بمديرية جهران.

وخلال تسليم المخططات لمكتب الأشغال، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية إنجاز هذه المخططات تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط في تنظيم أعمال البناء وإنزال المخططات العمرانية.

وأكد أهمية شق شوارع وحدات الجوار وحجز مواقع المرافق الخدمية وبما يضمن الحد من البناء العشوائي ومخالفات البناء، حاثا على تعزيز التنسيق لتلافي جوانب القصور وتنظيم أعمال البناء.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بمخططات البناء وعدم شراء الأراضي إلا بعد الرجوع للمكاتب المعنية.. مشيدا بجهود الهيئة العامة للأراضي وفرعها بالمحافظة في إعداد المخططات.

فيما أوضح مدير مكتب الهيئة محمد العمدي أن المخططات التي تم تسليمها شملت مناطق ذمار القرن والشريفة وخط الحداء، وشرقي مدرسة الشرطة والمنطقة الغربية “الراجحي – المحاليل” والمناطق الشمالية والجنوبية الشرقية والغربية الشمالية بمدينة ذمار وأربع وحدات في منطقتي رصابة وضاف بجهران.

ولفت إلى أهمية البدء بعملية شق الشوارع وحجز الخدمات والعمل بشروط وضوابط قانون البناء والمخططات الخاصة بذلك، لافتا إلى اهتمام رئاسة الهيئة بإنزال المخططات وتنظيم البناء في المدن بالشكل المطلوب.

بدوره أكد مدير مكتب الأشغال المهندس يحيى الشامي أهمية إنزال المخططات لهذه المناطق التي سيقوم المكتب بشق الشوارع فيها والحفاظ على وحدات الجوار من أي مخالفات بناء.. داعيا الجميع للتعاون مع المكتب في تنفيذ المخططات والحفاظ عليها، والحد من البناء العشوائي.

حضر التسليم رئيس لجنة التصحيح أحمد الضوراني، ومدراء الخدمة المدنية عصام العميسي.

في ذات السياق ناقش محافظ ذمار مع مدير مكتب الهيئة العامة للأراضي واللجنة المكلفة من رئاسة الهيئة، الجوانب المتصلة بإعداد دراسة فنية ومخططات للمدن الثانوية والمديريات.

وخلال اللقاء أكد المحافظ البخيتي أهمية إنجاح عمل اللجنة في النزول الميداني لإعداد دراسة للمديريات والمدن الثانوية.. مشيرا إلى أن قيادة المحافظة وجهت السلطات المحلية في المديريات بالتعاون مع اللجنة وتسهيل مهامها.

فيما أشار مدير مكتب الهيئة إلى أهمية عمل الدراسة الخاصة بالمدن الثانوية والتوسع العمراني فيها، وبما يسهم في إعداد مخططات تتناسب مع وضعية كل مديرية.

بدورها أوضحت رئيسة الفريق المكلف من رئاسة الهيئة الدكتورة سامية العامري أن الفريق سيقوم بعمل دراسة على المدن الثانوية في المحافظة والمراكز والوحدات المخططة الموجودة فيها من حيث الكثافة ووضعية الخدمات واتجاهات النمو وإمكانية التوسع العمراني وفق آلية العمل والاستبيان الخاص بذلك.

قد يعجبك ايضا