Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. انطلاق بطولة شهداء الوطن على كأس شهداء الفروسية

صنعاء.. انطلاق بطولة شهداء الوطن على كأس شهداء الفروسية

يمانيون/ صنعاء

انطلقت بصنعاء اليوم منافسات بطولة شهداء الوطن على كأس شهداء الفروسية “التقاط أوتاد وقفز حواجز”، تنظمها لجنة تسيير أعمال اتحاد الفروسية والهجن.

يشارك في منافسات البطولة التي يحتضنها ميدان الفروسية بالكلية الحربية وتستمر ستة أيام، ٦٠ فارساً يمثلون الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية ونادي العاصمة ومدرسة ومربط الرعد ومربط الصمود ومركز الوحدة.

وفي الافتتاح بحضور وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان ونائب مدير الكلية الحربية العميد عبدالله الشاعري، أشاد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع بجهود تنظيم البطولة المتزامنة مع الذكرى السنوية للشهيد التي تمثل محطة لاستلهام الدروس والعبر من مبادئ وقيم الشهداء وتضحياتهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، إلى ارتباط رياضة الفروسية بالإنسان اليمني منذ القدم وهو ما جسده الأجداد الأنصار الذين امتطوا صهوات الجياد نصرة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتأييداً لرسالته.

رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد صدام ناصر آل راشد، أشار إلى أن البطولة تنظم تخليداً لذكرى شهداء الفروسية الذين قضوا نحبهم على يد عدوان طال الخيول وعدد من الأجنحة والمراكز الحاضنة لرياضة الفروسية.

وأشاد بجهود قيادات وزارة الشباب والصندوق والكلية الحربية في دعم تنظيم واستضافة البطولة .. متمنياً للفرسان المشاركين التوفيق وتحقيق نتائج متقدمة.

وشهد الافتتاح، بحضور وكيل وزارة الشباب المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، تخلله استعراضات لفرسان بالخيول وتكريم أسر الشهداء، انطلاق منافسات البطولة في التقاط الأوتاد لفردي الرمح بمشاركة ٣٦ فارساً، فيما تقام يوم غدٍ الخميس سباقات الالتقاط لفردي السيف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com