Herelllllan
herelllllan2

محمد على الحوثي يشرف على إنهاء قضية قتل بين ثلاث أسر في مديرية القفر بإب

يمانيون/ إب

أشرف عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنضومة العدلية العليا محمد على الحوثي، اليوم، على إنهاء قضية قتل وقعت قبل ست سنوات، راح ضحيتها سبعة أشخاص من أسر المراغمه وآل العلوي وآل مفتاح من مديرية القفر بمحافظة إب.

وخلال الصلح، الذي تقدّمه محافظ إب عبدالواحد صلاح بحضور وكيل أول المحافظة – رئيس مجلس التلاحم القبلي عبدالحميد الشاهري ووكيل المحافظة راكان النقيب، أعلن أولياء دم المجني عليهم من الأسر الثلاث التنازول والعفو عن بعضهم البعض لوجه الله، وتشريفا للحاضرين وإستجابة لدعوة قائد الثورة، السيد عبد الملك الحوثي، في حل القضايا المجتمعية واصلاح ذات البين.

وأعرب عضو المجلس السياسي الأعلى عن بالغ تقديره لهذه المنحة والكرم الكبير الذي أبداه أولياء دم المجني عليهم من أسر المراغمه وآل العلوي وآل مفتاح.. مشيرا إلى أن التنازل لاغلاق ملف القضية يدل على سمو ورفعة أخلاقهم وآصالتهم .

ودعا كافة قبائل اليمن إلى السعي لإنهاء كافة المشاكل والثارات وتعزيز اللحمة الوطنية والتفرغ لمواجهة الخطر الخارجي المتمثل بالعدوان السعودي – الأمريكي – الإماراتي.. منوها أن حل القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومرضية تسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال بين أبناء الوطن.

من جانبه، أكد محافظ إب على أهمية الحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة لإصلاح ذات البين وحل الخلافات.. داعيا إلى تضافر الجهود لحل القضايا المجتمعية وتعزيز السلم الاجتماعي، وتوحيد الصف لمواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

فيما أشادت قبائل المراغمة والعلوي ومفتاح بالجهود التي بٌذلت لإنهاء القضية التي سعى العدوان لتأجيجها بين أبناء القبائل لتمزيق النسيج الإجتماعي.

حضر الصلح مديرو أمن المحافظة، العميد هادي الكحلاني، ومديرية القفر، عباس القحيف، وهيئة الكتاب، ردمان الأديب، والمشايخ: محمد زيد، وعبد اللطيف المقداد، وصالح مصلح، وجمال الدعيس.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com