Herelllllan
herelllllan2

السلطات التونسية تنقذ أكثر من ١٠٠٠ مهاجر غير شرعي من الغرق

يمانيون../

انقذت السلطات التونسية 1000 و 192 مهاجرا غير شرعي من الغرق في عرض البحر قبالة السواحل التونسية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي في بيان نشره اليوم في صفحته الرسمية على فيسبوك قوله: “إن عمليات الإنقاذ تمت خلال الليلتين الفاصلتين بين 19و20 و20و21 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك بعد إحباط 49 محاولة لإجتياز الحدود البحرية التونسية خلسة.

وأوضح أن مراكب الحالمين بالهجرة “تعرضت للغرق في عرض البحر”.. لافتا إلى أن هؤلاء الذين تم انقاذهم يتوزعون على 215 تونسيا و977 من عدة جنسيات أجنبية.

وتصاعدت محاولات الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل التونسية الممتدة على طول 1300 كيلو متر، نحو السواحل الإيطالية بشكل لافت خلال الفترة الماضية، بمشاركة تونسيين ومن جنسيات أجنبية أخرى، خاصة الإفريقية.

وبات لا يكاد يمر يوم دون إعلان السلطات التونسية عن إحباط مثل هذه المحاولات وإنقاذ العديد من الحالمين بالهجرة من الموت غرقا في عرض البحر أثناء محاولاتهم الوصول إلى جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية التي تبعد عن السواحل التونسية حوالي 80 كيلو مترا فقط.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com