Herelllllan
herelllllan2

حملة توعوية لمربي الثروة الحيوانية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة

يمانيون/ الحديدة

دشنت إدارتا الشؤون الزراعية والخدمات والتسويق الزراعي بالهيئة العامة لتطوير تهامة في مديرية الدريهمي، اليوم، حملة توعوية لمربي الثروة الحيوانية في المديرية.

وتستهدف الحملة توعية المشاركين وإرشادهم بطرق تربية ورعاية المواشي وأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية لأهميتها في تحسين الوضع الاقتصادي للعديد من الأسر التي تعمل على تربية الثروة الحيوانية.

وفي تدشين الحملة، أشار مدير عام المديرية، محمد الموساي، إلى احتياج المديرية لمثل هذه الورش التي تمكن مربييّ الثروة الحيوانية من القيام برعاية المواشي وتحسين إنتاجيتها خصوصًا مع تزايد عدد المربين للثروة الحيوانية في المنطقة.

وأشاد الموساي بالجهود التي تبذلها إدارتا الشؤون الزراعية والخدمات والتسويق الزراعي في مجال تربية الثروة الحيوانية، معتبرا ذلك خطوة سليمة لمواكبة الثورة الزراعية التي دعت إليها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

بدورهما أكد مديرا الخدمات والتسويق، المهندس محمد هديش، والشؤون الزراعية ، محمد عكاشة، حرص الهيئة العامة لتطوير تهامة على إقامة هذه الورش التوعوية لإكساب المزارعين المعارف والمهارات المتعلقة بتربية الثروة الحيوانية وتحسين إنتاجيتها.

ولفتا إلى أهمية حرص مربييّ الثروة الحيوانية على الاستفادة من الإرشادات الواردة في الحملة ليتمكنوا من القيام بعمليات وقاية ومكافحة الأمراض التي قد تصيب الحيوانات مثل الطفيليات والبكتيريا والجدري، التي تهدد نمو الثروة الحيوانية.

وتشتمل الحملة على توزيع النشرات الإرشادية حول كيفية التعامل مع مختلف المواشي في حالة الإصابة بأحد الأمراض وطرق تنظيم التغذية الحيوانية وتكوين العلائق المركزة.

حضر التدشين رئيس جمعية الدريهمي، جابر كيال، وأمين عام الجمعية، عبدالله مهدي، وعدد من مربييّ الثروة الحيوانية بالمديرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com