Herelllllan
herelllllan2

فلسطين المحتلة..اعتقالات في الضفة واشتباكات قرب جنين

شنت قوات العدو الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما اندلعت اشتباكات بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال بالقرب من مدينة جنين.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عددا من الشبان خلال اقتحام قوات العدو لمناطق مختلفة بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات العدو والمستوطنين.

 

اشتباكات في قباطية

وعلى الصعيد الميداني، اندلعت صباح اليوم الأحد، اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المسلحين الفلسطينيين وقوات العدو الصهيوني عند مدخل بلدة قباطية قضاء جنين.

وأفاد شهود عيان بأن مجموعة من المقاومين استهدفت قوات العدو المتواجدة على مدخل بلدة قباطية، بوابل من الرصاص.

 

6 عمليات إطلاق نار بالضفة خلال الـ24 ساعة الماضية

نفذ فلسطينيون 11 عملا مقاوما في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس، من بينها 6 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع المواجهة في 4 نقاط، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأطلق مسلحون النار صوب قوات العدو الصهيوني على حاجز الجلمة، وحاجز دوتان، ومستوطنة ميراف، وجبع والعرقة ومخيم جنين، بينما اندلعت مواجهات في بيت اجزا في مدينة القدس.

وشهدت كل من بيتونيا في رام الله ومخيم الفوار الشيوخ في الخليل، مواجهات مع قوات العدو، تخللها تفجير عبوة ناسفة في الفوار.

وسجلت الضفة عملية إطلاق نار استهدف قوات العدو في 6 أماكن مختلفة بمدينة ومخيم جنين، والعرقة، وحاجز دوتان، ومستوطنة ميراف، وجبع.

واستهداف المسلحون قوات العدو بالعبوات الناسفة خلال المواجهات في مخيم الفوار.

وتصاعدت أعمال المقاومة الفلسطينية بشكل لافت خلال العام الحالي 2022، وبحسب ما رصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، فإن الفلسطينيين نفذوا 1029 عملًا مقاوما، خلال تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

ومن بين هذه العمليات 80 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات العدو، وقعت 43 عملية منها في جنين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com