Herelllllan
herelllllan2

إيران تعلن عن اطلاق مشروع منظومة الشهيد سليماني للأقمار الاصطناعية

يمانيون: إيران|

كشف المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية حسين دليريان أن “مشروع الشهيد سليماني” يتضمن وضع عدد كبير من الأقمار الاصطناعية الايرانية في مدار الأرض، والتي تعمل على تلقي أوامر وإشارات في مجال الاتصالات والإنترنت.

 

وفي السياق، كشف المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية حسين دليريان تفاصيل هذا المشروع، موضحاً أنه “تتمثل إحدى أهم مهامه في توفير خدمة إنترنت للمواطنین كما يتم جمع البيانات من سطح الأرض بواسطة أجهزة الاستشعار المختلفة ومن ثم ترسل هذه البيانات إلى الأقمار الاصطناعية عبر محطات نقل البيانات، لتقوم بعدها الأقمار الاصطناعية التي استقبلت هذه البيانات بنقلها إلى محطة مركزية واحدة أو أكثر”.

 

وأضاف “عبر هذه العملية يمكننا تجميع وإرسال المعطيات من كافة أنحاء البلاد وبسرعة عالية، وعند حدوث كوارث طبيعية أو إنشاء منظومة وطنية لنقل المعطيات، حلّ مشاكل المواطنين حتى في أقصى مناطق البلاد”.

 

وأكد دليريان أن “هذا المشروع هو الخطوة الأولى للدولة في تحقيق نظام أقمار صناعية “ضيق النطاق” بهدف توفير خدمات إرسال واستقبال المعلومات في البلاد، وأن عدد مكونات هذا النظام الفضائي يتزايد تدريجياً”.

 

وأكد المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية أن هذه المنظومة “ستصبح في المستقبل من البنى التحتية الرئيسية للبلاد؛ وتخطط منظمة الفضاء الإيرانية لتنفيذ مشروع شهيد سليماني بمشاركة الشركات القائمة على المعرفة، بحيث يمكن للشركات الخاصة القائمة على المعرفة التي لديها خبرة في مجال تصميم وتصنيع الأقمار الصناعية والمعدات الأرضية المشاركة في تنفيذ هذا المشروع”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com