Herelllllan
herelllllan2

اسلامي: التكنولوجيا النووية حق ثابت لنا وفق معايير الوكالة الدولية

اسلامي: التكنولوجيا النووية حق ثابت لنا وفق معايير الوكالة الدولية

يمانيون/ صنعاء

جدد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد اسلامي، تأكيده أن التكنولوجيا النووية حق ثابت لبلاده وفق قواعد ومعايير الوكالة الدولية.مشيرا الى العدو حاول تعطيل هذة الصناعة بالقوة الا اننا أصبحنا الان مكتفين ذاتيا.

ونقلت وكالة تسنيم الايرانية عن اسلامي قوله اليوم الاربعاء في تصريح له، ان التكنولوجيا النووية حق ثابت غير قابل للتصرف وفق قواعد ومعايير الوكالة الدولية، بينما حاول الأعداء تعطيل هذه الصناعة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالقوة، ولكن بحمد الله، تحول توفير الامكانية الى خلق للامكانية وأصبحنا مكتفين ذاتيا بالكامل في العقد الماضي.

وأضاف: كنا في السابق نلتف على العقوبات لتوفير الإمدادات والمواد، لكننا الآن مكتفين ذاتيا ويمكننا تلبية احتياجات الدول الأخرى أيضا. لدينا القدرة على التصدير، رغم أننا لا نعتزم القيام بذلك، ولكن إذا أراد أحد أو الوكالة، فيمكنهم الاستفادة من إمكانية الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتابع إسلامي: الآن وبعد رؤية إنجازاتنا، تطلب الوكالة الدولية للطاقة الذرية بكل احترام أن نضعها في متناول الدول الأخرى التي يتم اقتراحها. ان هذه القضية تشير إلى أن سلسلة أنشطتنا في الوقود النووي وصلت الى الاكتفاء الذاتي.

قد يعجبك ايضا