Herelllllan
herelllllan2

مليشيات “طارق عفاش” تعبث بأرواح المواطنين وتنهب الأراضي بالمخا

مليشيات “طارق عفاش” تعبث بأرواح المواطنين وتنهب الأراضي بالمخا

يمانيون/ تقارير

تتزايد شكاوى المواطنين في مديرية المخا بمحافظة تعز يوما بعد يوم من عبث مليشيات طارق عفاش واستهتارها بأرواح الناس ونهب الأراضي “العامة، الخاصة” والعبث داخل المديرية التي يسيطرون عليها بدعم إماراتي دون أدنى مراعاة لحقوق الإنسان.

وبحسب تقارير محلية وكذا بلاغات مسجلة وشهادات حقوقيين: لا تزال الجرائم اليومية ماب ين قتل وتقطع ونهب أراضي وجرائم متعددة.. في تزايد وكل أصابع القرائن تدين العصابات والمليشيات المدعومة إماراتيا التي يقودها طارق صالح عفاش والتي تشكلت تحت مسميات عدة سواء ما يسمى بحراس الجمهورية أو ما يسمى بالقوات المشتركة أ ما يسمى باللواء العاشر أو حتى تلك العصابات المسلحة وما يسمى بجماعة السلفيين التابعة للقيادي “أبو العباس” والمدعومة أيضا إماراتيا والمنطوية تحت قيادة طارق عفاش.

وبحسب تقارير محلية وإفادات لناشطين وحقوقيين: تواصل مليشيات ما يسمى بـ”حراس الجمهورية” التي يقودها طارق صالح عفاش، المدعومة إماراتيا، جرائم النهب والاستيلاء على أراضي المواطنين والأراضي العامة في مديرية المخا بمحافظة تعز.

وعن ذلك قال الناشط / أحمد حمدي، في منشور على حسابه الشخصي في “فيسبوك”: إن مليشيات طارق صالح عفاش شرعت بداية في سرقة أرضية فندق جولدن ستار بذريعة الاستثمار حيث وإن الأرضية يملكها أطفال أيتام.

وأضاف: إن الأمر تطور بعد ذلك لسرقة ومصادرة أراضي المواطنين في محيط ميناء المخا تحت مبرر حرم الميناء وسط صمت المجتمع نتيجة الخوف.

وكشف الناشط أحمد حمدي أن مليشيات “طارق” ذهبت بعدها للاستيلاء والبسط على الأراضي تحت ذريعة بناء مطار ومن ثم نهب أراضي المواطنين بمسمى حديقة بحماية مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى حراس الجمهورية.

وأشار إلى ان هذه المليشيات قامت حاليا بسرقة أرضية ملعب نادي الميناء الرياضي في مخطط يستهدف نهب أراضي أهالي المخا والاستيلاء على أراضي وعقارات الدولة.

واختتم الناشط / أحمد حمدي منشوره بالقول: “بصريح العبارة مديرية المخا أصبحت من أملاك جماعات طارق عفاش وأهالي المخا ومواطنيها صاروا ضيوف مؤقتين وعليهم القبول بفكرة الاستيطان والتعايش معها والاستعداد منذ اللحظة للتهجير القسري والترحيل”.

ووفقا لمصادر محلية مؤكدة: كانت مليشيات ما يسمى بالقوات المشتركة وما يسمى بحراس الجمهورية تحديدا والتي يقودها جميعا “طارق صالح عفاش” قد أقدمت في المخا على اقتحام مساحة من أرض تعود ملكيتها لمواطن من أبناء المخا، في محاولة للسطو عليها، ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة بينهم وأصحاب الأرض.

وأوضحت مصادر محلية أن مليشيات طارق المدعومة إماراتيا حاولت اقتحام هذه الارض في منطقة “عقيلا” بعزلة “الجمعة” وسط المدينة ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى من مسلحي الطرفين وجرح آخرين

وأشارت المصادر إلى أن عملية النهب تتخذ طابعاً منظماً بقيادة شخصيات مقربة من “طارق صالح عفاش” وقدم عشرات من أهالي المخا شكاوى بمليشيات عضو ما يسمى بالمجلس الرئاسي التابع لدول تحالف العدوان “طارق عفاش” متهمةً إياه وتلك الشخصيات بنهب أراضيهم بدون أي مسوغ قانوني.

إلى ذلك أقدم قيادي في جماعة أبو العباس التابعة لمليشيات طارق عفاش بالإعتداء على مواطن في مديرية المخا بمحافظة تعز وهدم منزله.

وقالت مصادر محلية أن القيادي “نشوان حسن علي الكواتي” قام بالإعتداء على المواطن / عبده محمد صالح طهش ، في حارة الحالي وسط مديرية المخا.

وأضافت المصادر ذاتها: أن مسلحي “نشوان الكواتي” قاموا بهدم منزل المواطن/ عبده طهش بالمعدات الثقيلة “البوكلين والشيول” وناشد المواطن المعتدى عليه كافة المعنيين والحقوقيين بمناصرته ووقف الإعتداء على منزله وضبط المدعو “نشوان الكواتي” الذي قال أنه يستخدم عصابات مسلحة للاستقواء على المواطنين الضعفاء بقوة السلاح.

وفي المخا أيضا اقدمت مليشيات ما يسمى بـ”حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش على نهب أرضية قصر الإمام في مديرية المخا بمحافظة تعز.

وقالت مصادر مطلعة أن مليشيات “طارق” مستمرة في مصادرة ونهب أراضي المخا العامة وكذا أراضي المواطنين في مديريات تعز الساحلية ومنها مديرية المخا.

وذكرت المصادر أن مليشيات طارق صالح عفاش قامت بالاستيلاء على أرضية قصر الإمام الواقعة خلف مبنى المحكمة وسط مديرية المخا.

وأضافت أن معدات “شيولات” بحماية مسلحين تابعين لما يسمى بـ”حراس الجمهورية” بسطت خلال اليومين الماضيين على أرضية قصر الإمام.

وأشارت المصادر أن مليشيات حراس الجمهورية تواصل نهب الأراضي والاستيلاء عليها تحت مبرر التنمية بينما يتم تسليمها لنافذين يتبعون طارق عفاش لبناء مشاريع استثمارية خاصة بهم.

من جهة أخرى أقدم قيادي في مليشيات ما يسمى ب “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بالاعتداء على مواطن في مديرية المخا بمحافظة تعز ودهس دراجته النارية وتهديده بالتصفية الجسدية.

وبحسب شكوى تقدم بها المواطن/ عبدالله إبراهيم ناشر يشتكي فيها بالقيادي في مليشيات طارق عفاش المدعو / علي مهدي البزاغي الذي قام بالاعتداء عليه ودهس دراجته النارية.

وقال المواطن في شكواه: إن القيادي في مليشيات طارق صالح عفاش، المدعو / علي مهدي البزاغي قام بسيارته نوع / “هيلوكس غمارتين لون أبيض”، بدهس دراجته النارية الواقعة أمام أحد محلات الخضروات بالشارع العام وسط مدينة المخا.

وأضاف المواطن الشاكي: عندما سألته لماذا صدمت دراجتي النارية؟ إذ به يهددني بأنه سيقوم بدعسي مع دراجتي النارية!.

وأكد المواطن في شكواه أن دراجته النارية تعرضت لأضرار كبيرة نتيجة دهسها كما قام في وقت سابق بالتفحيط واستفزازه أثناء خدمته في جولة أنيس ولا يعلم سبب ذلك – حسب شكواه -.

الى ذلك وبحسب مصادر محلية واعتراف تقارير صادرة من ادارة امن المخا الموالية لتحالف دول العدوان ذاته: فقد بلغت حوادث دهس اطقم لمواطنين بالمخا خلال العام الماضي 2022م اكثر من عشرة حوادث دهس نتج عنه اصابة ووفاة 12 مواطن من ابناء المخا وبحسب اهالي الضحايا فإن كل تلك الاطقم التي قامت بحوادث الدهس تابعة لمليشيات طارق عفاش وانه لم يتم محاسبة او القاء القبض ولا على سائق واحد من سائقي تلك السيارات “الاطقم” .

وبحسب بلاغات لدى مراكز الشرطة ومحكمة المخا الابتدائية: يشتكي أهالي مديرية المخا من الاعتداءات والسطو على ممتلكاتهم وأراضيهم بقوة السلاح من قبل مجاميع مسلحة وعصابات تتبع طارق عفاش.

ووفقا لمصادر محلية: يشتكي أهالي مديرية المخا التابعة اداريا لمحافظة تعز وكذا مديرية الخوخة التابعة إداريا لمحافظة الحديدة من بسط قيادات عسكرية ونافذة تابعة لطارق صالح على أراضيهم بقوة السلاح ومن حوادث دهس طالت أبرياء وجرائم متعددة لم تتم محاسبة اي من مرتكبيها.

 

  • نقلا عن 26سبتمبر نت
قد يعجبك ايضا