Herelllllan
herelllllan2

صنعاء تحمل منظمة الصحة العالمية مسؤولية حدوث كارثة وشيكة في اليمن 

يمانيون/ صنعاء

عبرت وزارة الصحة اليمنية، عن صدمتها من تنصل منظمة الصحة العالمية عن مسؤولياتها تجاه مرضى الفشل الكلوي الذي سيعرض حياتهم للخطر.

وكشفت وزارة الصحة، في خطاب تعقيبي الى الصحة العالمية ، تنصل المنظمة الأممية عن مسئوليتها تجاه مرضى الفشل الكلوي بعد عام من المطالبات الرسمية لتوفير احتياجات المرضى الطبية.

وقالت الوزارة في خطابها، منظمة الصحة العالمية تعلم أن اليمن بلد يقبع تحت الحصار ولا توجد لديه موارد مالية لمواجهة كارثة نفاد مخزون ادوية ومحاليل الفشل الكلوي.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أنيس الأصبحي، أن منظمة الصحة العالمية تساهم في زيادة معاناة المرضى من خلال تنصلها عن معاناة مرضى الفشل الكلوي.

وبحسب قناة المسيرة التي حصلت على المخاطبات بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ، أظهرت المخاطبات طلب منظمة الصحة العالمية من وزارة الصحة بصنعاء، البحث عن تمويل محلي، بعد عام من الانتظار ونفاد مخزون مراكز الغسيل الكلوي.

ونقلت عن وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف، أن تواصل الوزارة مع المنظمة العالمية لم يقتصر على المخاطبات الرسمية وانما تم عقد اجتماعات في نوفمبر مع كل المنظمات في اليمن لتذكيرهم بأهمية توفير ادوية ومحاليل الغسيل الكلوي.

وذكر الوكيل جحاف أنه لا يوجد لدى الوزارة من المخزون في مراكز الغسيل الكلوي الا القليل، وقد لا يمكن من الصمود الا الى شهر مارس القادم فقط.

وقال وكيل وزارة الصحة “في حال لم تتلقى الوزارة أي كمية إسعافيه خلال فبراير الحالي فنحن امام كارثة تهدد حياة مرضى الفشل الكلوي”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com