Herelllllan
herelllllan2

صنعاء.. الأجهزة الأمنية تكشف تفاصيل قضية تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة

صنعاء.. الأجهزة الأمنية تكشف تفاصيل قضية تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة

يمانيون|

كشفت الأجهزة الأمنية عن تفاصيل قضية تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، المرفوعة من النيابة الجزائية الابتدائية المتخصصة أمام المحكمة الجزائية الابتدائية بأمانة العاصمة، ضد مصطفى المومري وآخرين.

وبحسب (سبأ) أوضح مصدر أمني أن المتهم أحمد علاو أنشأ حساباً وهمياً باسم (يمني حر) على منصة “تويتر” منذ ما يقارب سنتين ونصف، واستخدمه لنشر تغريدات تحريضية ضد حكومة الإنقاذ الوطني خدمة وتأييداً لدول تحالف العدوان على اليمن، كما تعمد استغلال بعض الحالات الإنسانية بقصد الإثراء غير المشروع، حيث تضمنت قائمة أدلة الإثبات المقدمة من النيابة عدداً من مقاطع الفيديو التي قام المتهم بتسجيلها لإثارة الرأي العام وتحريضه على الفوضى أحياناً، واستعطافه تحت عناوين إنسانية لجلب التبرعات.

 

وأشار إلى أن المتهم علاو، قام بتسجيل فيديوهات بصورة غير عفوية بالاعتماد على ممثلين مأجورين، وتبين أن ما قام بصرفه على المستحقين ليس شيء يذكر مقابل الأموال التي استلمها وأودعها في حسابه الشخصي طرف أحد الصرافين.

 

وأفاد المصدر بأن المتهم مصطفى المومري استخدم قناته في منصة اليوتيوب لإثارة الرأي العام وتحريض المجتمع للخروج على الدولة والانتفاضة ضدها واقتحام الوزارات وإثارة الشغب، والتي اعتمد فيها على القضايا التي يريد أصحابها إثارة الرأي العام حولها، فقام من خلال المتهم حمود المصباحي باستقبال أصحاب تلك القضايا؛ بغرض إثارة الرأي العام مقابل مبلغ مالي يستلمه من ذوي تلك القضايا، ناهيك عما قام به المتهم المومري من قذف لجميع مسؤولي الدولة واتهامهم بتهمة تتنافى مع قيم وعادات المجتمع اليمني.

 

ولفت المصدر إلى أنه وبالتزامن مع ذلك استغل المومري شهرته الافتراضية فقام بالتدخل في عدة منازعات وخلافات على قضايا مختلفة كان أبرزها قضايا الأراضي والعقارات، بعد أن يكون قد انضم إلى جانب أحد طرفي القضية واتفق معه على نسبة معينة من قيمة القضية عقاراً كانت أو نقوداً، وبناء على ذلك الاتفاق يبدأ المتهم المومري بتهديد الطرف الآخر للنزول عند طلباته أو التشهير به وتشويه سمعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وذكر المصدر أن المتهم أحمد حجر قام بإذاعة أخبار وإشاعات كاذبة ومغرضة تكدر بالأمن العام والمصلحة العامة وذلك من خلال مقطع الفيديو الذي قام بنشره في قناته بمنصة اليوتيوب، حيث اتهم فيه حكومة الإنقاذ الوطني بأنهم سرق وأنهم قاموا بأكل رواتب موظفي الدولة وأنهم قاموا بإجبار الجماهير بالخروج في الفعاليات والمناسبات بالقوة والتهديد وأيضاً قيامهم بإفساد التعليم الحكومي وغيرها من الإشاعات الكاذبة التي يروج لها تحالف العدوان على اليمن.

 

وأكد المصدر أن هذه الأنشطة تأتي في سياق مخطط دول تحالف العدوان على اليمن، والتي تهدف إلى إثارة الرأي العام وتأجيج المجتمع ضد سلطات القوى الوطنية؛ تمهيداً لإثارة الفوضى والاقتتال بين أبناء المجتمع مشيرا إلى أن الإعلام الأمني سيقوم خلال الأيام القادمة بنشر التفاصيل.

 

ودعا المصدر جميع المواطنين إلى اليقظة والانتباه وعدم الانسياق وراء الدعوات المشبوهة التي تصب في خدمة العدو وتنفيذاً لمخططاته التي ترمي لزعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com