Herelllllan
herelllllan2

عين الإنسانية : ما يقترفه العدو السعودي بحق المدنيين في صعدة جرائم حرب وفق توصيف القوانين الدولية

أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية بأشد العبارات استمرار جرائم العدو السعودي بحق المدنيين في المناطق الحدودية من صعدة شمال البلاد.

وقال المركز في بيان له اليوم الثلاثاء 29 شعبان : ندين الجرائم التي يرتكبها جيش العدو السعودي في المناطق الحدودية آخرها إصابة 16 مواطن خلال الساعات الماضية .

وأضاف : نحن في مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، ندين ونستنكر وبأشد العبارات هذه الجرائم البشعة، والتي تعد هي وسابقاتها وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين أنها جرائم حرب، وهذا التوصيف لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين من المدنيين الآمنين، حيث يتضمن القانون الإنساني الدولي القواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية، (أي المدنيين بشكل خاص). وينطبق هذا القانون في أوضاع الحروب، والصراعات المسلحة فقط، وتُعد قواعده ملزمةً لجميع أطراف النزاع سواء أكانت دولاً أم جماعات مسلحة غير منضوية تحت لواء الدول.

كما يدين المركز صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان ومرتزقتهم بحق اليمنيين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com