Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم الـ25 من رمضان خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم الـ25 من رمضان خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم الـ 25 من رمضان.. العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته يرتكبون عدة جرائم ومجازر بحق أبناء الشعب اليمني

 

الخامس والعشرين من رمضان 1436هـ الموافق 12 يوليو 2015م

في مثل هذا اليوم من رمضان، طيران العدوان الأمريكي السعودي يشن سلسلة غارات استهدفت حيا سكنيا بشارع الخمسين بالعاصمة صنعاء موقعا أكثر من 30 جريحًا في صفوف المواطنين ويشن غارات على حي سكني آخر في منطقة السواد موقعا 7 جرحى من المواطنين و محدثا دمارا كبيرا في المنازل والممتلكات الخاصة.

في مثل هذا اليوم من رمضان، طيران العدوان يغير على منزل لأحد المواطنين في منطقة غربي الأزد بمديرية رازح بصعدة مخلفاً 8 شهداء و2 من الجرحى في صفوف المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من رمضان، طيران العدوان الأمريكي السعودي يشن غارة على منطقة الوهط بمحافظة لحج و 4 غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية الظاهر و غارات لطيران على معسكر سامه و يستهدف شاحنة محملة بالخضروات في طريق المدينة الخضراء و يشن غارتين على منطقة الحفا شرق العاصمة و غارات العدوان استهدفت منزل أحد المواطنين في النهدين و غارة أخرى استهدفت حيا سكنيا بمنطقة السواد وغارات على جبل نقم والمعهد المهني في منطقة سعوان وسط الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء وغارات على مدينة عمران وغارات على القلوعة والتواهي و منطقة خور مكسرو يستهدف منطقتي البساتين وبير أحمد في عدن و يشن غارتين على منطقة المجبر و يشن عدد من الغارات على جمارك حرض ويقصف مستشفى حرض العام و غارة على مديرية ميدي بحجة وغارات على منطقتي رازح والمقاش بصعدة وغارة على مركز مديرية الحزم بالجوف.

في مثل هذا اليوم أيضاً، طيران العدوان يقصف مصنع إسمنت عمران موقعا أضرارا مادية كبيرة في بنية المصنع ومعداته ما أسفر عن إخراجه عن الخدمة.

 

وفي الـ 25 من رمضان 1437هـ الموافق 30 يونيو 2016م

طيران العدوان الأمريكي السعودي يشن 3 غارات على بير باشا و3 غارات على مدينة تعز و6غارات على مديرية نهم و4غارات على مديرية الغيل و4غارات على مديرية المصلوب بالجوف وغارتان على مديرية صرواح بمأرب.

 

وفي 25 من رمضان من العام 1438هــ الموافق 20 يونيو 2017م

في مثل هذا اليوم من رمضان واصل طيران العدوان الغاشم والمنافقين المرتزقة ارتكاب الجرائم البشعة بحق أبناء الشعب اليمني:-

ففي محافظة حجة :

  • شن طيران العدوان الأمريكي السعودي غارة على الطريق العام بمدخل سوق خميس مستباء.
  • استشهاد مواطن من المارة إثر الغارة التي استهدفت مدخل سوق خميس مستبأ
  • طيران العدوان الأمريكي السعودي يشن 18 غارة على مديريتي حرض وميدي

في محافظة صعدة :

  • قصف سعودي بالأسلحة الثقيلة على منطقة الرقو وسوقها بمديرية منبه
  • طيران العدوان يشن ثلاث غارات على منطقة الثعبان بمديرية باقم

في محافظة تعز :

طيران العدوان يشن غارة على مدارس العمري في مديرية ذباب

في محافظة مأرب :

طيران العدوان يشن غارتين على مديرية صرواح

 

وفي يوم الأحد الـ 25 رمضان 1439هـ، الموافق 10 يونيو 2018م، العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته يرتكبون جرائم بحق أبناء الشعب اليمني في عدد من محافظات الجمهورية..

 

ففي محافظة صعدة:

  • أصيب رجلان وامرأة وطفل بجروح كما لحقت أضراراً في ممتلكات المواطنين جراء غارتين لطيران العدوان الأمريكي السعودي على مديرية شدا الحدودية.
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء وأخرى على منطقة عكوان.
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على منطقة الحجلة بمديرية رازح الحدودية وأخرى على منطقة الأزهور.
  • قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف استهدف منازل المواطنين بمديرية رازح الحدودية.
  • قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف قرى المواطنين في مديرية منبه الحدودية.

 

وفي محافظة الحديدة:

أصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال في قصف لطيران العدوان الأمريكي السعودي للمواطنين أثناء نزوحهم في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.

 

وفي محافظة تعز:

استشهد طفل بنيران مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في مديرية جبل حبشي.

 

في محافظة الجوف:

إصابة امرأة أثر استهداف مدفعية مرتزقة العدوان لمنازل المواطنين بـمديرية المتون.

 

في محافظة صنعاء:

  • غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي تستهدف منزل مواطن في قرية البدرات.
  • غارتان لطيران العدوان الأمريكي السعودي على مديرية نهم.

 

في محافظة لحج:

مرتزقة العدوان يستهدفون منطقة حوامرة بـ كرش المكتظة بالسكان بالأسلحة الرشاشة.

 

وفي يوم الخميس 25 رمضان 1440هـ الموافق 30 مايو 2019م

في خرق من قبل تحالف ومرتزقة العدوان لإتفاق السويد شهدت محافظة الحديدة في ذلك اليوم من رمضان منها:

  • قصف من قبل الغزاة والمرتزقة بـ 39 قذيفة مدفعية على قرية ملكيد في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وبـ 15 قذيفة منازل وممتلكات المواطنين بقرية الكوعية الخباتية في مديرية الدريهمي المحاصرة.
  • كما قصفت قوى العدوان بالمدفعية والرشاشات المختلفة قرى متعددة في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة، كما قصفت بـ 27 قذيفة على مزارع وممتلكات المواطنين و 4 قذائف هاون وتمشيط بالرشاشات على مناطق جنوب مدينة التحيتا.
  • وفي نفس اليوم من رمضان إصيب مواطن برصاص الغزاة والمرتزقة في قرية المنقم بمديرية الدريهمي.
  • قصف مرتزقة العدوان غرب قرية مغاري بـ 3 قذائف هاون تزامن ذلك مع بتمشيط ناري شمال غرب مديرية حيس، إلى جانب قصف مناطق متفرقة من منطقة الجبلية وجنوب مدينة التحيتا بـ 15 قذيفة مدفعية وتمشيطها بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة، إلى جانب قصف قرية الزعفران في منطقة كيلو 16بالرشاشات المتوسطة، وقصف مكثف بالسلاح المتوسط على مطار الحديدة.

 

وفي نفس اليوم من رمضان شهدت محافظة صعدة:

قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية، وقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية، واستشهاد مواطن جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.

 

وفي محافظة صنعاء والجوف:

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 4 غارات على معسكر الفريجة بمديرية أرحب، بمحافظة صنعاء، و 3 غارات على مديرية برط العنان في محافظة الجوف.

 

وفي يوم الاثنين 25 رمضان 1441هـ الموافق 18 مايو 2020م.

وفي محافظة الحديدة:

ففي اليوم نفسه من رمضان 1441هـ في خرق لإتفاق السويد، تم رصد 53 خرقًا لوقف إطلاق النار من قوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، منها تحليق طائرتين حربية وتجسسية إضافة لـ19 خرقًا بالمدفعية والصواريخ بأكثر من 123 قذيفة، كما قصفوا بأكثر من 22 قذيفة مدفعية وبمختلف الأسلحة الرشاشة سوق الحلقة وفندق الواحة وحارة الضبياني، إلى جانب استهدافهم شمال قرية الدحفش بأطراف مدينة الدريهمي المحاصرة بـ 8 قذائف مدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة.

 

وفي محافظة صعدة:

شن طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي 19 غارة على مديريتي الظاهر و شدا، وغارتين على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر ومنطقة الفرع بمديرية كتاف، كما أصيبت إصابة طفلة بجروح ونفوق عدد من المواشي بقصف صاروخي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية، كما شهدت في نفس اليوم قرى سكانية في منطقة غافرة بمديرية الظاهر في نفس اليوم من رمضان قصف مدفعي وصاروخي سعودي.

 

وفي محافظة حجة ومأرب والجوف:

شن طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي 3 غارات على عزلة بني حسن بمديرية عبس وغارتين على مديرية حرض بمحافظة حجة، وفي محافظة مأرب شن طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي 3 غارات على مديرية صرواح، وفي محافظة الجوف شن طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي غارة على مديرية الحزم.

 

وفي يوم الجمعة 25 رمضان 1442هـ الموافق 7 مايو 2021م.

في محافظة مأرب:

استشهد 7 مواطنين وجرح 3 آخرين في مفرق قرية السحاري بمديرية مجزر إثر غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي استهدفت تجمعاً كان يستعد لإحياء فعالية بيوم القدس العالمي.، كما شن طيران العدوان في نفس اليوم 10 غارات على مديرية صرواح، وغارتين على مديرية مجزر.

 

في يوم الـ 25 من رمضان 1443هـ الموافق 26 أبريل 2022م.

في مثل هذا اليوم من رمضان، ارتكبت قوى العدوان ومرتزقتها 164 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية من اليوم نفسه تمثلت:

  • في 50 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة، الضالع والبيضاء.
  • مرتزقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية غرب حرض بمحافظة حجة، كما نفذوا عملية هجومية على مواقع الجيش واللجان الشعبية في رغوان بمأرب.
  • تم تسجيل 33 خروقات بقصف صاروخي ومدفعي، حيث استهدف مرتزقة العدوان بسبعة صواريخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي والعكد والجوبة وروضة جهم ولظاء ويعرة بمحافظة مأرب.
  • كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي والعكد ورغوان بمأرب، والظاهر والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وغرب حرض بمحافظة حجة.
  • تسجيل 79 خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب وتعز وحجة وصعدة والجوف والضالع والبيضاء.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com