Herelllllan
herelllllan2

بوتين: أولويات روسيا واضحة في استخدام القوات العسكرية في أوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اجتماع مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الاثنين، أنّ روسيا لديها أولويات واضحة لاستخدام قواتها المسلحة، خصوصاً في أوكرانيا.

وأضاف بوتين: “مهام القوات يشمل كذلك كل ما يتعلق بحماية شعبنا في دونباس وفي المناطق الجديدة الأخرى التي انضمت إلى سيادة روسيا”.

كذلك، أكّد أن مهمة تطوير أسطول المحيط الهادئ لم يتم إلغاؤها أو إزالتها، وذلك بعد أن أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو  قبل أيام رفع حالة تأهب أسطول المحيط الهادئ بكامل قوته إلى أعلى درجات الاستعداد في إطار إجراء فحص مفاجئ.

ومنذ يومين، أعلنت روسيا أنّها أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي “متقدّم” عابر للقارات، بعد أسابيع على تعليق مشاركتها في آخر اتفاق للحد من الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة.

وفي 28 شباط/فبراير الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ موسكو ستعلق مشاركتها في معاهدة “ستارت” الجديدة التي اتفقت بموجبها روسيا والولايات المتحدة على الحد من المخزونات النووية والخضوع لعمليات تفتيش متبادلة.

وأضاف أنّ نوعاً جديداً من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات سينشر خلال العام الجاري، بعد معلومات أميركية تفيد بأنّ عملية إطلاق جديدة أخفقت.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com