Herelllllan
herelllllan2

وزير الدفاع الإيراني: مستعدون لتزويد الجيش السوري بأسلحة حديثة

يمانيون../

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا اشتياني، استعداد لتزويد القوات المسلحة السورية بأحدث الأسلحة الدفاعية.

وأشار العميد أمير أشتياني إلى دعم القوات المسلحة ووزارة دفاع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الحرب الشاملة في سوريا مع داعش، وقال، لقد حان وقت إعادة الإعمار والازدهار في سوريا في مختلف المجالات.

وأشار إلى جهود الدبلوماسية الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في اجتماع موسكو الرباعي بهدف تحقيق استقرار الأمن، وقال أن الاعتماد على القوة المحلية والداخلية هو أحد أهم مكونات السلطة في أي بلد.

وأشار إلى أن وزارة الدفاع الإيرانية حققت قوة إنتاجية في مختلف المجالات البرية والبحرية والجوية والفضائية و إلكترونيات وبعيدًا عن التبعية وتأثير الحظر في صناعة الدفاع، فقد تمكنت من إبراز دورها في مجال العمل ومحاربة الإرهاب ودعم الدول المضطهدة.

وأضاف: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية على استعداد للتعاون مع الجمهورية العربية السورية في بناء المصانع وإطلاق خطوط إنتاج للمنتجات الدفاعية الاستراتيجية من أجل تعزيز أمن الشعب السوري و من أجل إنشاء البنى التحتية الدفاعية متعددة الأطراف وتعزيز قاعدة الأسلحة في سوريا.

بدوره أكد وزير الدفاع السوري أن أمن واستقرار سوريا قد ترسّخا بدعم من الإخوة الإيرانيين وأصدقائها الحقيقيين وقال: إن تعزيز القاعدة الدفاعية لسوريا سيجعلها أكثر استعدادًا لمحاربة الإرهاب باعتباره أحد محاور المقاومة.

وأعرب الفريق علي عباس عن تقديره للدعم الذي تقدمه وزارة دفاع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال الدبلوماسية الدفاعية قائلاً: الأعداء لا يدخرون جهداً للإضرار بالعلاقات الأخوية والودية بين سوريا وإيران. لكن العلاقات بين البلدين الشقيقين، تعمق وترسخ كل يوم من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com