Herelllllan
herelllllan2

تدشين مشروع توزيع مليون و300 ألف شتلة عنب وتين بذمار

يمانيون../
دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم على مشروع توزيع مليون و300 ألف شتلة عنب وتين في مشتلي مكتب الزراعة والري بمنطقة رصابة وحديقة هران بتمويل الوحدة التنفيذية لإدارة وتمويل المشاريع الزراعية .

وخلال التدشين أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أن الهدف من هذا المشروع الزراعة البينية والمنزلية وتشجيع المزراعين على زراعة العنب بين مزارع المحاصيل الأخرى ..لافتا الى ما يمثلة محصول العنب والتين من أهمية اقتصادية وتحويلة على محصول نقدي.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ المشاريع الزراعية وفقا لخطة مكتب الزراعة ..داعيا المزراعين إلى التوسع في زراعة العنب بكافة انواعه والاهتمام بزراعة المحاصيل النقدية وبما يضمن تحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما أشاد نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي بجهود محافظ ذمار في تنفيذ هذا المشروع الذي يأتي استجابة لموجهات قائد الثورة والاهتمام بهذه المحاصيل ذو الأنتاج الغزير والتي تسهم في تحسين المستوى المعيشي للمزراعين .

ولفت إلى أهمية زراعة العنب والتين كبديل للقات والاستغلال الامثل لمياه الري والزراعة البينية سيكون لها أثر كبير في تحسين الاقتصاد المجتمعي للأسر المنتجة..داعيا الجميعات إلى الاهتمام بهذه الزراعة إلى جانب جهود السلطة المحلية ومكتب الزراعة بالمحافظة

وكان مدير مكتب الزراعة والري الدكتور عادل عمر، قدم شرحا عن مكونات المشروع الذي ينفذه مكتب الزراعة بإشراف ومتابعة السلطة المحلية ويشمل توزيع مليون شتلة عنب في المديريات الملائمة و أكثر من 300 ألف شتلة تين ومحاصيل أخرى سيتم توزيعها في جميع المديريات .

وأشاد باهتمام وزارة الزراعة واللجنة الزراعية العليا والسلطة المحلية بتوسيع المساحات الزراعية ودعم جهود المكتب والوحدة التنفيذية في تنفيذ مشروع زراعة العنب والتين.

إلى ذلك افتتح نائب وزير الزراعة الرباعي ومعه مدير عام مكتب الرزاعة مدير الوحدة التنفيذية لإدارة وتمويل المشاريع الزراعية الدكتور عادل عمر معمل بذور المحاصيل الحقلية بكلية الزراعة بجامعة ذمار بتمويل من الوحدة التنفيذية لإدارة وتمويل المشاريع والمباردات الزراعية بالمحافظة .

وخلال الافتتاح أشار مدير الوحدة التنفيذية مدير مكتب الزراعة الدكتور عادل عمر إلى أن المشروع يأتي ضمن اهتمامات اللجنة الزراعية العليا بالمؤسسات التعليمية والبحثية الزراعية .

وأكد أهمية المشروع في تنفيذ التجارب الزراعية للبذور لطلاب كلية الزراعة بالجامعة ..مشيدا باهتمام وزارة الزراعة واللجنة الزراعية العليا والسلطة المحلية في دعم هذا المشاريع .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com