Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 11 يونيو

يمانيون|

في مثل هذا اليوم 11 يونيو، ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم بشعة بحق الشعب اليمني استهدف خلالها المنازل وآبار المياه والمنشآت الخدمية والبنية التحتية.

 

ففي 11 يونيو 2015، استشهد تسعة مواطنين بينهم سبع نساء، جراء استهداف طيران العدوان بئر مياه في منطقة القدم بمديرية حيدان محافظة صعدة، فيما استشهدت امرأة مسنة وجرح مواطن في غارتين للطيران على ثلاثة منازل لمواطنين في منطقة مران بالمديرية نفسها.

 

وشن طيران العدوان سلسلة من الغارات على منطقة بني صياح بمديرية رازح وخزان مياه ومدرسة الناصر الأطروش وجبل رأس عيسى ومنطقة الجميمة في مران وجبل المفتاح في حيدان، ومنزل أحد المواطنين في مديرية باقم.

 

كما استشهد مواطنان، في قصف لطيران العدوان على مديرية الغيل بمحافظة الجوف، واستهدف بعدد من الغارات مبنى فرع المؤسسة الاقتصادية بمدينة الحزم ما أدى إلى أضرار مادية فيه وفي مباني مستشفى الحزم العام وفرع الاتصالات.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن الطيران المعادي غارة على منطقة بني ربيح بمديرية حريب القراميش في محافظة مأرب، وأصيب مواطن في غارة أخرى على مزرعته بالمديرية نفسها، فيما شن المرتزقة قصفاً مدفعياً على مناطق متفرقة بمديرية صرواح.

 

وشن الطيران المعادي غارة على منطقة المزرق بمديرية حرض محافظة حجة، واستهدف قصف مدفعي سعودي مديريتي حرض وميدي.

 

وفي محافظة الجوف قصف المرتزقة بئر مياه في مديرية المتون ومنازل المواطنين في مديرية المتون ما أدى إلى احتراق منزلين.

 

واستشهد مواطن وأصيب خمسة آخرون بينهم أطفال ونساء إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة الحنيشة بمحافظة تعز، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية حي الضربة السكني بالمدينة، ومدينة ذوباب ومناطق متفرقة في الشبكة والغاوي بمديرية الوازعية.

 

وفي 11 يونيو 2017، شن طيران العدوان سبع غارات على مناطق المطار، الربيعة، هيلان في مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفت أضراراً بمزارع المواطنين، في حين استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مناطق متفرقة في المديرية.

 

طيران العدوان شن ثلاث غارات على خط النقيل في مديرية الصلو، وغارة على جبل المنعم في الضباب بمحافظة تعز، وسبع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد أربعة مواطنين وأصيب اثنان إثر غارة لطيران العدوان على جزيرة كمران بمحافظة الحديدة.

 

واستهدف الطيران بغارة منطقة السحي في مديرية كرش بمحافظة لحج.

 

وأصيبت امرأة وتضرر عدد من منازل المواطنين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية رازح بمحافظة صعدة، في حين شن الطيران سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالمديرية خلفت أضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين.

 

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة طخية بمديرية مجز وغارة على منطقة آل صبحان بمديرية باقم، وغارة على منطقة عكوان في مديرية الصفراء.

 

واستهدف طيران العدوان بغارة مديرية الصلو في محافظة تعز، وشن غارة على المعهد التقني بمديرية عبس محافظة حجة.

 

وفي محافظة الحديدة شن طيران العدوان سبع غارات على منطقة العرج بمديرية باجل، وغارة على منطقة الجبانة بمديرية الحالي.

 

وفي 11 يونيو 2019، شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية كتاف، وأربع غارات على مديرية باقم بمحافظة صعدة.

 

وقصف المرتزقة بأكثر من 21 قذيفة مدفعية حي 7 يوليو وشركة موبايل واتجاه سيتي ماكس وفندقي الإتحاد والقمة بمدينة الحديدة، مع تمشيط بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة.

 

كما قصف المرتزقة بشكل مكثف بالرشاشات الخفيفة والمتوسطة قريتي الزعفران ومحل الشيخ واتجاه شركتي العوادي وسابحة ووكالة الحسيني في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية الظاهر، وغارتين على مديرية شدا بمحافظة صعدة، واستهدف بغارتين جبل تويلق في قطاع جيزان.

 

طيـران العدوان شن 13 غارة على مديريتي مجزر وحريب القراميش بمحافظة مأرب، وثماني غارات على منطقة الخانق في حريب نهم بمحافظة صنعاء، وغارتين على منطقة اللبنات شرق الجوف.

 

وفي محافظة الحديدة استحدث مرتزقة العدوان خمسة تحصينات قتالية في حيس والجبلية وقصفوا بـ ٩٠ قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة، ك ما قصفوا بأكثر من 15 قذيفة هاون منطقة الجبلية في مديرية التحيتا.

 

وفي 11 يونيو 2021، أصيب مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران أربع غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف.

 

واستهدف الطيران المعادي بـ11غارة مديرية صرواح، وبغارتين مديرية مدغل في محافظة مأرب، خلفت أضراراً بمنازل المواطنين ومزارعهم.

 

وأصيب مواطن بجروح إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في عزلة مرهبة بمديرية نهم محافظة صنعاء.

 

وقصف المرتزقة بـ 25 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، فيما شن الطيران التجسسي غارتين على منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية حول محيط مدينة مأرب، واستهدفوا بخمسة صواريخ كاتيوشا وبالمدفعية مناطق البلق الشرقي وروضة جهنم والروضة وملعاء بالمحافظة نفسها.

 

كما قصفوا بالمدفعية حرض وبني حسن بمحافظة حجة، والملاحيظ بمحافظة صعدة، وباب غلق بمحافظة الضالع، والعمود بوادي جارة في جيزان.

 

وأطلق المرتزقة النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود.

 

وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في حيس والجبلية، وقصفوا بـ32 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com