Herelllllan
herelllllan2

الرئيس الإيراني يهاجم قوى الهيمنة ويؤكد على ضرورة احترام إرادة الشعوب

الرئيس الإيراني يهاجم قوى الهيمنة ويؤكد على ضرورة احترام إرادة الشعوب

يمانيون../

اعتبر الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن حشد الجيوش من أدوات قوى الهيمنة والتهديدات والعقوبات هي الوجه الآخر لهذه العملة، لكن مقاومة الشعوب وطموحها للاستقلال والحرية والعدالة تقف أمامها وترغمها على التراجع.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم الخميس، عن السيد رئيسي في تصريح له خلال حفل التوقيع على ثلاث وثائق للتعاون بين بلاده ونيكاراغوا، قوله: “يسعدني أن أكون في أمريكا اللاتينية ونيكاراغوا اليوم، وأشكر دانييل أورتيغا على دعوته واوجه التحية لأبطال شعوب أمريكا اللاتينية، وخاصة هذا البلد”.

وأضاف: في السياسة الخارجية لإيران، يتم التأكيد على العلاقات مع الدول المستقلة، وزيارتي لهذا البلد تأتي في هذا الاتجاه.

وأوضح أن إرادة الشعوب والأمم كانت دائما موضع احترام من قبلنا.. مضيفاً: نعتقد أنه إذا تم احترام إرادة الأمم في العالم كله، ولم تظهر القوى المستبدة التعسف أمام أصوات الأمم وسمحت لأصوات وإرادة الشعوب أن تسود، فإن الظروف في العالم ستكون مختلفة.

وتابع: “للأسف، يسود العالم اليوم نظام جائر، ونظام الهيمنة بنسيان الله ونفسه يضطهد الآخرين ويمنع تحقيق إرادة الأمم.”

ولفت إلى ممارسات قوى الهيمنة والظلم في العالم.. قائلاً: إن حشد الجيوش يعد من أدوات هذه القوى، والتهديدات والعقوبات هي الوجه الآخر لهذه العملة، لكن مقاومة الشعوب وطموحها للاستقلال والحرية والعدالة تقف امامها وترغمها على التراجع.

وقال السيد رئيسي: إن ما فعلته الكثير من دول وشعوب أمريكا اللاتينية اليوم هو المقاومة والصمود والوقوف ضد نظام الهيمنة وأطماع أمريكا وأذنابها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com