Herelllllan
herelllllan2

جامعة صنعاء تعلن عن تخصيص 130 مقعداً مجانياً بصورة سنوية للاجئين في اليمن

يمانيون/ صنعاء

أعلنت جامعة صنعاء عن تخصيص 130 مقعداً دراسياً مجانياً بصورة سنوية للاجئين في اليمن في جميع التخصصات الدراسية.

وأكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس في فعالية إحياء يوم اللاجئ العالمي الذي يصادف الـ 20 من يونيو من كل عام، نظمها مركز الهجرة واللاجئين بالجامعة، اليوم، أن هذا التوجه يأتي انسجاما مع توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالتعامل الإنساني مع هذه الشريحة رغم التحديات الاقتصادية والأمنية التي يعاني منها اليمن في ظل العدوان والحصار.

واستعرض، ما تقدمه الجامعة من أعمال وخدمات إنسانية للاجئين وفي مقدمة ذلك منحهم أكثر من 130 منحة مجانية في جميع التخصصات.

من جانبها أشادت ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن مايا أمير أتونجا، بمستوى التعاون والدعم الإنساني الذي تقدمه الحكومة والشعب اليمني للاجئين في المناطق التي الواقعة تحت سلطة حكومة الإنقاذ رغم الأوضاع الصعبة التي يعشونها على كل المستويات.

وأبدت تعهد المفوضية ببذل المزيد من الجهود لتعزيز العلاقة مع حكومة الإنقاذ الوطني بما يؤدي إلى حياة أفضل لهذه الشريحة من الناس.

فيما قدم عميد كلية الشريعة والقانون الدكتور محمد سعد نجاد، عرضا تفصيليا عن حقوق اللاجئين واحتياجاتهم.

بدوره أشاد مدير مركز الهجرة واللاجئين والنازحين بجامعة صنعاء الدكتور أحمد العماد بمستوى علاقات التعاون الثنائية بين اليمن ومفوضية اللاجئين.

ولفت إلى الدور المتخاذل للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بشكل خاص تجاه اليمن والتقصير في مساعدته إزاء مأساة اللاجئين التي تحتاجها.. مبينا أن اليمن يستقبل يوميا أعداد كبيرة من اللاجئين في ظل تعامل غير إنساني من قبل دول الجوار.

وعن الطلاب اللاجئين الحاصلين على منح دراسية في جامعة صنعاء، ألقت الطالبة بكلية الصيدلية أسماء إسماعيل آدم من الصومال الشقيق كلمة، أشادت فيها بالدور الذي توليه جامعة صنعاء للاجئين بتوفير منح ومقاعد دراسية مجانية للطلاب اللاجئين.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تمنحهم العزيمة لإعادة بناء حياتهم واندماجهم وسط المجتمع المضيف .

وتوجهت بالشكر والعرفان للقيادة في صنعاء باسم اللاجئين واللاجئات للرعاية الإنسانية التي يعيشونها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com