Herelllllan
herelllllan2

أبرز الجرائم في مثل هذا اليوم 4 يوليو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون// جرائم العدوان

في مثل هذا اليوم 4 يوليو استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي المواطنين ومنازلهم والمنشآت الخدمية والبنية التحتية ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين بينهم نساء وأطفال.

ففي 4 يوليو 2015م، استشهدت امرأة وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف طيران العدوان السعودي على منازل مواطنين والمجمع التربوي بمنطقة بني بحر محافظة صعدة.

كما شن طيران العدوان عدد من الغارات على منطقة تقرهد ومديرية رازح، فضلا عن قصف منطقة المليل بكتاف بالصواريخ.

كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف العدوان السعودي المساجد بالنظير بمديرية رازح محافظة صعدة، واستشهدت امرأة وطفل في غارة للطيران السعودي الأمريكي على منطقة مران بصعدة.

وشن طيران العدوان غارة على مدرسة الانصار بمنطقة روضة أملح في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، واربع غارات على منطقة الكتف وغارة أخرى على مجمع عزيز بمديرية حرض محافظة حجة.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م، شن طيران العدوان الأمريكي السعودي عدة غارات على مناطق المنار ومبدعة والصلصاء بمديرية نهم محافظة صنعاء، فيما قامت قوى العدوان ومرتزقته باستهداف منطقة القشوبة في مديرية الوازعية

واستهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي بغارة منزل مواطن بديرة بالعوران في مديرية الغيل محافظة الجوف ودمرته كليا وأحدثت أضرارا كبيرة في المنازل المجاورة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017م، شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سبع غارات على مناطق متفرقة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وأحدثت أضراراً بليغة بمنازل ومزارع المواطنين.

كما شن مرتزقة العدوان قصفاً مدفعياً مكثفاً على مناطق الربيعة، المطار وسوق صرواح بالمحافظة.

واستهدف طيران العدوان بغارتين محطة تحلية المياه في جزيرة كمران والخط الرابط بين مديريتي حيس والخوخة.. وشن عشر غارات على محافظة تعز.

حيث شن طيران العدوان ثلاث غارات على مدارس العمري بمديرية ذباب، وسبع غارات على مناطق متفرقة من مديرية مقبنة منها غارات لطائرة بدون طيار.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي أربع غارات على مخيمات للبدو الرحل بمديرية برط المراشي بمحافظة الجوف، تسببت في إحراق الخيام ونفوق عدد من المواشي.

كما استهدف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية منزل المواطن حسين مبارك غرزة في قرية ملاحا بالمديرية ما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد الأسرة بينهم طفل.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي خمس غارات على جبل مرثد وجبل هيلان ووادي الربيعة بصرواح محافظة مأرب .

والقى طيران العدوان قنبلة صوتية على مدينة صعدة، و شن غارة على مديرية شدا و مثلها على منطقة رشاحة في مديرية كتاف وغارة أخرى على مديرية باقم بمحافظة صعدة.

كما شن طيران العدوان غارة على حديقة 21 سبتمبر في أمانة العاصمة وغارة على مديرية نهم، وغارة على مزارع الجر في مديرية عبس وتسع غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018م شن طيران العدوان 18 غارة على مناطق متفرقة بصعدة، حيث شن غارة على منزل مواطن في منطقة نعشاو بمديرية حيدان أدت إلى تدميره،و 10غارات على منازل ومزارع المواطنين بمديرية باقم، وأربع غارات على مديرية كتاف، بالإضافة إلى ثلاث غارات على منطقة علاف بمديرية سحار خلفت أضرار بالغة في ممتلكات المواطنين.

كما أصيب طفل جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة بمديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019م، شن طيران العدوان الأمريكي السعودي ثلاث غارات على منطقة الجر في مديرية عبس بمحافظة حجة.

وأصيب مواطناً بطلقة رشاش في استهداف مرتزقة العدوان لحي الشهداء بمديرية الحالي محافظة الحديدة، وتضرر منزل مواطن بقذيفة هاون استهدفت منطقة 7 يوليو.

واستهدفت قوى العدوان بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة مدينة الدريهمي المحاصرة.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية سحار وألقى قنبلتين صوتيتين في أجواء المناطق الغربية لمحافظة صعدة، وغارة على منطقة جربان بمديرية سنحان محافظة صنعاء.

 

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020م شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 41 غارة على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، حيث استهدف مناطق متفرقة من مديرية مجزر بـ30 غارة، مخلفا أضرارا بمنازل المواطنين ومزارعهم، و11 غارة على مديريتي ماهلية والعبدية بالمحافظة.

واستهدفت قوى العدوان بالمدفعية ومختلف الأسلحة والأعيرة النارية باتجاه حارة الضبياني وفندق الاتحاد،وباتجاه المطار وشارع الـ50 في محافظة الحديدة، وكذا قصف الجبلية بمديرية التحيتا نتج عنها وقوع أضرار مادية في منازل ومزارع المواطنين.

وشن طيران العدوان غارة على مديرية السوادية في محافظة البيضاء.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021م، استحدثت قوى العدوان تحصينات قتالية في الجبلية والفازة بمحافظة الحديدة واستهدفتهما بقصف مدفعي وأعيرة نارية .

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتين على العرج في مديرية باجل، واستهدف طيران تجسسي بغارتين مديرية التحيتا.

وأصيب مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وشن طيران العدوان غارتين على مديرية الظاهر في صعدة، وثلاث غارات على منطقة مجازة الغربية بمحور عسير.

وأصيب طفل برصاص قناصة مرتزقة العدوان في منطقة وادي جديد بمديرية التعزية محافظة تعز.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022م، استهدف طيران العدوان الاستطلاعي المسلح منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية شمال وشمال غرب مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

واستحدثت قوى العدوان تحصينات بمحيط مدينة مأرب، وخرق بعملية تسلل لمجموعة من المرتزقة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في حومرة بمحافظة تعز.

كما استهدفت قوى العدوان بإطلاق النار بشكل مكثف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة والضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود

واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي والعكد وفي ملعاء بمحافظة مأرب.

كما استهدف قصف مدفعي مكثف لمرتزقة العدوان مواقع الجيش واللجان الشعبية في الأحطوب بمحافظة تعز، وفي حرض وبني حسن بمحافظة حجة، وكذا مواقع الجيش واللجان في منبه والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وفي شمال مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف، مواقع قوات الجيش واللجان الشعبية في الصخرة بعسير وفي العمود بوادي جارة وجبل تويلق بجيزان.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com